اوروبا

الوزير البريطاني أليستر البيرت يؤكد إثارة قضية ناشطين بحرانيين محكومين بالإعدام مع سلطات البحرين

من لندن-البحرين اليوم

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية ودول الكومنويلث اليتسر البيرت على إثارة حكومته لقضية ناشطين بحرانيين محكومين بالإعدام مع السلطات الحاكمة في البحرين “وعلى أعلى المستويات”.

جاء ذلك في معرض إجابته على جواب كتبي وجّهه له النائب في مجلس العموم البريطاني عن حزب الديمقراطيين“توم بريك“ يوم ٢٩ نوفمبر الماضي حول آخر اتصال أجرته الحكومة البريطانية مع السلطات الحاكمة في البحرين فيما يتعلق بقضية الناشطين المحكومين بالإعدام محمد رمضام وحسين موسى.

وبيّن البرت في جوابه الكتبي الصادر يوم الخميس(٧ ديسمبر ٢٠١٧) أن وزارة الخارجية وشؤون الكمنولث والسفارة البريطانية في البحرين واصلت مراقبتها عن كثب لحالتي محمد رمضان وحسين موسى، وأثارت المخاوف بشأن هذه القضية على المستويين العام والخاص، وعلى المستويات العليا. مضيفا ”نحن ندرك أن وحدة التحقيقات الخاصة البحرينية تواصل التحقيق في شكاوى التعذيب في هذه الحالات، ونشجع على نتيجة سريعة وشفافة للتحقيقات”، بحسب زعمه.

يذكر أن سلطات البحرين أكدت حكم الإعدام الصادر بحق الناشطين أواخر العام ٢٠١٥ وفقا لاعترافات انتزعت تحت التعذيب، كما أكدت على ذلك العديد من المنظمات الحقوقية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى