واشنطن

أمريكيون من أجل الديمقراطية(ADHRB): البحرين تروّج للسياحة في ظل قمع داخلي

Bahrain-sundown-640x400
من واشنطن-البحرين اليوم:

قالت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) إن سلطات البحرين تسعى للترويج للسياحة في ظل قمع حكومي للمعارضة.

وأشارت المنظمة إلى عزم هيئة تنشيط السياحة والمعارض في البحرين إطلاق مشروع يهدف إلى تعزيز البحرين باعتبارها “أفضل وجهة سياحية عالمية”. وهي حملة دولية للترويج للتراث والثقافة وللتجارة في البحرين، في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت المنظمة أن الحكومة تسعى للترويج لذلك عبر إقامة العديد من النشاطات، بما في ذلك معرض البحرين الدولي للطيران الذي أقيم مؤخرا.

لكن المنظمة أكدت على أنه في الوقت الذي تحاول فيه البحرين تعزيز مكانتها باعتبارها “أفضل وجهة سياحية عالمية”، فإنها “تستمر بقمع المعارضة من خلال احتجاز وسجن الناشطين الذين يتحدثون ضد الحكومة”.

وقالت المنظمة إن إطلاق هذه الحملة الحكومية تزامن مع توثيق مركز البحرين لحقوق الإنسان (BCHR) ل 29 اعتقالا تعسفيا الأسبوع الماضي، بما في ذلك اعتقال ثلاثة أطفال.

وأشارت المنظمة إلى توثيق مركز البحرين لتقارير تؤكد وجود أكثر من 3000 سجين قيد الاعتقال التعسفي.

وأوضحت المنظمة بأن محاولة الحكومة إعطاء صورة إيجابية للبحرين تتناقض مع تصريحات النائب المستقيل (عن كتلة الوفاق البرلمانية) جاسم حسين الذي أكد على استمرار الإعتقالات، وبأن الحكومة استخدمت قانون مكافحة الإرهاب لتجريد أكثر من 300 شخص من جنسياتهم.

وخلصت المنظمة إلى أنه “وبالرغم من أن البحرين تتطلع إلى تحسين وتنويع اقتصادها من خلال تعزيز صورتها كدولة صديقة ومنفتحة، فإنها لا تزال تخالف المبادئ الدولية لحقوق الإنسان من خلال قمع المعارضة الداخلية واستهداف الناشطين”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى