المنامة

إشادات بانسحاب وفد كويتي من مؤتمر في البحرين احتجاجا على مشاركة صهاينة

البحرين اليوم – المنامة ..

تتوالى الإشادات بانسحاب وفد أكاديمي من مؤتمر عقد في البحرين احتجاجا على مشاركة وفد صهيوني.

فقد ثمنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين انسحاب الوفد الذي عده الناطق الإعلامي باسم الحركة، طارق سلمي، رفضا كويتيا لكل أشكال التطبيع.

وأشاد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حازم قاسم، بمواقف الكويت المساندة للقضية الفلسطينية.
وثمنت جمعية أساتذة الجامعات في فلسطين ما أسمته “الموقف العروبي الأصيل الذي سجله الوفد الأكاديمي الكويتي بانسحابه ورفضه المشاركة في المؤتمر العلمي الذي يشارك فيه أكاديميون من دولة الاحتلال”.

ورأى مغردون أن هذه المواقف للقيادة والشعب الكويتي تنسجم مع ضمير الأمة، وتسجل في قوائم الشرف والاعتزاز. وحيت جمعية الوفاق البحرانية المعارضة موقف الوفد الكويتي الذي وصفته ب”العروبي الأصيل”.

كانت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين أعلنت عن إقامة مؤتمر “الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال”، أوائل الشهر الجاري بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج، من دون الإعلان عن إلى الوفد الإسرائيلي في المؤتمر.

تأتي هذه الدعوة الخليفية لمشاركة الوفد الصهيوني في سياق سياسات التطبيع التي يقودها النظام الخليفي في منطقة الخليج. فقد قطع خطوات عديدة في هذا الطريق عبر توقيع اتفاقيات أمنية وعسكرية واقتصادية مع الكيان الغاصب للقدس منذ تولي ولي العهد الخليفي سلمان مقاليد رئاسة الوزراء خلفا لعم أبيه المقبور خليفة الذي وافته المنية أواخر العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى