المنامة

اتصال “لثوان معدودات” من المختطفين الأربعة المحالين للمحاكمة العسكرية وطلبوا توكيل محامين لهم

 

المنامة – البحرين اليوم

تلقت عوائل أربعة من أشهر المختطفين في البحرين اتصالات من أبنائهم الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧م بعد ساعات من انعقاد الجلسة الأولى من المحاكمة العسكرية التي أُحيلوا لها “بشكل سري ودون حضور محام” بتهمة التخطيط لاستهداف ما تُسمى قوة دفاع البحرين (الجيش الخليفي).

وأكدت مصادر أهلية وحقوقية إجراء كلٍّ من السيدعلوي حسين، محمد الشهابي، محمد المتغوي، والسيد فاضل عباس؛ الاتصال بعوائلهم مساء الاثنين “لثوان معدودات” وطلبوا فيها توكيل محام في القضية المزعومة والتي تعد الأولى من نوعها بعد المرسوم الخليفي الذي صدر في وقت سابق من العام الجاري، ومنحَ “القضاء العسكري” صلاحية محاكمة المدنيين، رغم الإدانات الدولية ضد المرسوم الذي صادق عليه الحاكم الخليفي حمد عيسى في أبريل الماضي.

وأُختُطف السيد فاضل في سبتمر ٢٠١٦م، وظل في حكم الاختفاء القسري حتى الساعة (اقرأ: هنا)، فيما أُختُطف السيد علوي حسين في أكتوبر ٢٠١٦م وشغل الرأي العام المحلي والحقوقي منذ اختطافه بعد المعلومات التي تحدثت عن تعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي وقطْع التواصل والزيارة عنه (اقرأ: هنا). في حين تم اختطاف الشهابي والمتغوي خلال الاجتياح الدموي الذي نفذته القوات الخليفية في مايو الماضي وانقضت خلاله على المعتصمين بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في بلدة الدراز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى