المنامة

احتجاجات غاضبة رفضا للاحتفالات الخليفية.. واستعدادا للمشاركة في “عيد الشهداء” عشية الذكرى الثالثة والعشرين

المنامة – البحرين اليوم

نفذ محتجون في البحرين اليوم السبت ١٦ ديسمبر ٢٠١٧م احتجاجات غاضبة بقطع شوارع رئيسية بالإطارات المشتعلة عشية الاحتفال بعيد الشهداء الذي يُصادف الأحد ١٧ ديسمبر، وعبر المحتجون عن رفضهم للنظام الخليفي ولاحتفالاته الرسمية بما يُسمى “العيد الوطني”، وتأكيدا على الاستمرار في الأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء.

وأغلق المحتجون في وقت مبكر من اليوم الشارع المحاذي لمدخل بلدة نويدرات وشوهدت الغازات السامة وهي تُطلق باتجاه المحتجين، كما قُطع الشارع الرئيسي بالقرب من بلدة دمستان بالإطارت المشتعلة، وكذلك في شارع عام قرب بلدة جرداب.

وفي بلدة بني جمرة، شمال البلاد، خطّ محتجون اسم الحاكم الخليفي حمد عيسى في الشوارع ووضعوا صورا له لتكون مداسا للأقدام والمركبات العابرة.

وكرر المحتجون في الشارع العام قرب بلدة أبوصيبع إغلاق الشارع بالإطارات المشتعلة، تعبيرا عن رفض الاحتفالات الخليفية اليوم ١٦ ديسمبر بذكرى تولي الحاكم الخليفي السابق عيسى الحكم في البلاد، وهي احتفالية يقاطعها المواطنون، ويصرون على إحياء عيد الشهداء بدلا عنها، والتي بدأت مع قتل القوات الخليفية للشهيدين هاني خميس وهاني الوسطي في ١٧ ديسمبر ١٩٩٤م مع اندلاع الانتفاضة آنذاك.

وشهدت البلاد مساء أمس سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات بهذه المناسبة، على أن تنطلق مساء السبت ويوم الأحد تظاهرات مركزية دعت إليها القوى الثورية المعارضة..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى