المنامة

احتجاجات غاضبة في البحرين انتصارا لليمن ووفاءا للشهداء

المنامة – البحرين اليوم

خرج أهالي بلدتي أبوصيبع والشاخورة مساء الجمعة ٣٠ مارس ٢٠١٨م في تظاهرة حاشدة تحت شعار “اليمن ينتصر” انتصارا للشعب اليمني وتنديدا بالعدوان السعودي على اليمن الذي دخل عامه الرابع على التوالي.

وهتف المتظاهرون بشعارات دعت إلى إسقاط نظامي آل سعود وآل خليفة، كما هتفوا ضد المداهمات التي تتعرض لها البلدة وبقية البلدات البحرانية وعمليات الاختطاف التي طالت العشرات من المواطنين، وبينهم أطفال.

 

وفي غرب البلاد، خرجت تظاهرة في بلدة شهركان وفاءا للشهداء والأهداف التي استشهدوا من أجلها، وأكد المتظاهرون التمسك بحق القصاص من القتلة وعلى رأسهم الحاكم الخليفي حمد عيسى.

ميدانيا، نفذت مجموعة شبابية في بلدة السهلة الشمالية احتجاجا غاضبا بغلق الشارع العام بالإطارات المشتعلة، ورفع المحتجون لافتة عبرت عن التضامن مع الشعب اليمني والتنديد بالعدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن منذ أكثر من ٣ سنوات.

وفي بلدة الديه، تصدى شبان غاضبون للقوات الخليفية التي تتمركز في محيط البلدة، حيث استعمل المحتجون أدوات الردع المحلية في مواجهة الآليات العسكرية التي تشارك في عمليات المداهمة والقمع ضد المتظاهرين.

إلى ذلك، نظم مواطنون عصر الجمعة ختمة قرآنية على أرواح شهداء الحرية الأربعة الذين استشهدوا في عُرض البحر بعد أن كانوا مطاردين من الأجهزة الخليفية، وتم العثور على جثامينهم على الشواطيء الإيرانية.

وشارك آباء شهداء وناشطون في الفعالية التي عبر من خلالها المواطنون عن الوفاء للشهداء ولسيرتهم في مواجهة القمع والتضليل الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى