المنامة

استنفار للأجهزة الخليفية في عيد الشهداء ونشاط يدبّ في مناطق البحرين

المنامة – البحرين اليوم

انتشرت آليات الأجهزة الخليفية في البر والجو يوم أمس الاثنين 17 ديسمبر 2018م، بالتزامن مع احتفاء شعب البحرين بعيد الشهداء، وهي الذكرى التي سقط فيها أول شهيدين في انتفاضة الكرامة من تسعينيات القرن الماضي.

وانتشرت نقاط التفتيش في بلدات كرباباد، المقشع، سترة، السنابس، البلاد القديم والسلمانية، كما شوهد تحليق لمروحيات وزارة الداخلية الخليفية على مناطق كرباباد، كرانة، سترة وبني جمرة.

وقال ناشطون ميدانيون إن الأهالي في مناطق البحرين استنفروا على مدى يوم أمس معبرين عن اعتزازهم بدماء الشّهداء الأبرار التي سقطت على أرضهم منذ غزو قبيلة الخليفة للبحرين، عبر النشاط الميداني والالكتروني الواسع.

وتظاهر أمس أهالي مناطق السنابس، المقشع، كرانة والنويدرات رافعين شعارات تنادي بإسقاط نظام العصابة الخليفية ومحاكمة القتلة منهم.

وأعرب المحتجون في مناطق جزيرة سترة عن غضبهم لاستمرار القمع وخنق حرية التعبير عبر النزول للشارع واحتدام المواجهات بينهم وبين قوات المرتزقة، كما أغلق محجتون آخرون في مناطق البلاد القديم، جدحفص والنويدرات شوارع عامة إحياءً لعيد الشهداء ورفضاً لسياسات القتل الممنهج التي تتتبعها العصابة الخليفية.

وزار المواطنون رياض الشهداء الأبرار في مختلف المناطق ومنها بوري، سار، جدحفص، المصلى، كرانة، السنابس، النويدرات والماحوز، كما قامت الجالية البحرانية بمدينة قم المقدسة بإقامة مجلس قرآني قرب رياض شهداء الحرية المدفونون بمقبرة “جنة المعصومة (ع)”.

وعبّر شبّان محتجون عن الوفاء للشهداء عبر كتابة عبارات مناهضة للعصابة الخليفية في كلّ من بوري والقدم، في ذات السياق كرّمت مجموعة شبابية عائلة أول شهداء ثورة 14 فبراير، الشهيد علي عبدالهادي مشيمع، في وقت نشطت فيه شبكات مناطق البحرين الإلكترونية والشبابية وأكّدت على التمسك بهذا التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى