سجن جوالمنامة

اعتقال الشيخ هاني البناء وعرضه على النيابة غدا.. ونشطاء: “استهداف طائفي ممنهج.. ومعاقبة للعلماء”

المنامة – البحرين اليوم

اعتقلت السلطات الخليفية اليوم الأحد، ٣٠ أكتوبر، الشيخ هاني البناء بعد استدعائه صباح اليوم للتحقيق في مركز شرطة البديع، على أن يُعرض للنياية العامة الخليفية يوم غد الاثنين.

وقال نشطاء بأن استمرار استدعاء واعتقال رجال الدين في البحرين وصدور أحكام السجن ضد عدد منهم “يؤكد على منهجية الاستهداف الطائفي” في البلاد، وأشارت الناشطة صفاء الخواجة بأن هذه الاعتقالات تعبر عن “منهجية تسير عليها السلطة من أجل معاقبة العلماء” على خلفية نشطاهم الديني و”عدم تخليهم عن واجبهم الشرعي والإنساني تجاه الشعب” بحسب تعبيرها.

واستهدف النظام بوتيرة متصاعدة العشرات من علماء الدين منذ شهر يونيو الماضي بتهم تتعلق بالمشاركة في اعتصام الدراز المفتوح ورفضهم الهجوم الخليفي على آية الله الشيخ عيسى قاسم ومحاكمته بتهمة أداء فريضة الخمس. وأصدر النظام سلسلة من الأحكام بحق علماء بارزين، وبينهم السيد مجيد المشعل، فيما ينتظر آخرون جلسات محاكمة خلال الشهر المقبل.

إلى ذلك، شنت القوات الخليفية سلسلة جديدة من المداهمات في عدد من البلدات، واعتقلت عددا من المواطنين، ومنهم المواطن جاسم الشملان الذي تم اختطافه فجر اليوم بعد مداهمة منزله في بلدة أبوقوة، كما تم اعتقال المواطن علي محفوظ يوم أمس من بلدة البلاد القديم. ومن بلدة المعامير، اعتقلت القوات الخليفية الشاب مجيد صليل من الشارع العام، كما لا تزال الأنباء مقطوعة عن بعض المختطفين، وبينهم الطفل محمود حسين عبد العزيز (١٧ سنة) من بلدة كرزكان، والذي مضى عليه أكثر من أسبوع مختطفا في مبنى التحقيقات الجنائية سيء الصيت، كما لم ترد حتى اليوم أية معلومات عن المختطف السيد علوي الموسوي من بلدة الدراز الذي تم اختطافه من مقر عمله قبل أكثر من أسبوع في ظل الخشية من تعرضه للتعذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى