الخليج

اعتقال ناشطين بعد إصابتهما بالرصاص في القطيف أحدهما شقيق اثنين من المعتقلين بتهمة الحراك المطلبي في الشرقية

 

القطيف، شرق السعودية – البحرين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة ١٠ نوفمبر ٢٠١٧م بأنها اعتقلت اثنين من المطلوبين “الأمنيين” ببلدة تاروت بالقطيف، شرق البلاد.

وذكرت الوزارة على حسابها في موقع تويتر بأن المعتقلين هما محمد سعيد سلمان آل عبدالعال، ومصطفى علي صالح السبيتي، وقالت بأنهما نُقلا إلى المستشفى لتلقيهما العلاج من الإصابات التي تعرضا لها من قبل القوات السعودية “نتيجة مقاومتهما إجراءات القبض عليهما” بحسب زعم الوزارة.

ولم ترد حتى الآن أخبار من مصادر مستقلة أو أهلية بشأن عملية الاعتقال أو الظروف الصحية للمعتقلين.

وعبر ناشطون عن الخشية على حياة المعتقلين، مشيرين إلى أنباء متداولة عن تعرضهما للتعذيب بعد الإصابة لانتزاع اعترافات ملفقة منهما.

يُشار إلى أن للسبيتي اثنين من الأخوة من المعتقلين كذلك، حيث يعُتقل شقيقه عادل السبيتي المحكوم ٨ سنوات، وذلك منتظر السبيتي الذي وضعته المخابرات السعودية ضمن قائمة المطلوبين المعروفة (قائمة ٢٣) والتي تضم أبرز النشطاء السياسيين الميدانيين من القطيف، وبينهم شهداء تم اغتيالهم برصاص القوات السعودية، حيث تم استهدافهم على خلفية الحراك المطلبي في بلدة العوامية.

وتشهد العوامية والبلدات الأخرى في القطيف هجمات متواصلة من القوات السعودية، ونفذت خلال الأيام الماضية مداهمات على منازل المواطنين وذوى الشهداء والمطلوبين السياسيين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى