المنامة

الإعلان عن خارطة تظاهرات يوم القدس العالمي.. ومهرجان نسوي يندد بعلاقات آل خليفة مع إسرائيل

DC379bXWAAAuztF

المنامة – البحرين اليوم

أعلنت القوى الثورية المعارضة خارطة التظاهرات المركزية الخاصة بإحياء يوم القدس العالمي يوم الجمعة المقبل، والتي تشمل ٣ جولات في عدد من البلدات في البحرين.

وتبدأ الجولة الأولى فجر يوم الجمعة في بلدات المالكية، شهركان، صدد، نويدرات والمصلى، على أن تبدأ الجولة الثانية ظهر الجمعة بانطلاق تظاهرتين مركزيتين في بلدتي كرزكان وبني جمرة، وفي الجولة الثالثة تنطلق عصرا تظاهرة في بلدتي أبوصيبع والشاخورة.

ويُقام اليوم الخميس ٢٢ يونيو تجمع شعبي للتعبئة لفعاليات يوم القدس التي تحمل هذا العام شعار “الأحرار قادمون يا قدس”.

DC36CkEWsAAzp-D

ومساء أمس الأربعاء، أطلقت الهيئة النسوية في إئتلاف ١٤ فبراير – من القوى الثورية – النسخة الخامسة من مهرجان القدس النسوي، وألقيت خلاله كلمات أكدت على القضية المركزية للمسلمين، والتمسك بخيار المقاومة لاسترجاع القدس والمقدسات، كما نددت الكلمات بسياسة تطبيع الأنظمة الخليجية، وخاصة في البحرين والسعودية، مع إسرائيل والعلاقات الوثيقة معها.

وأقيم على هامش المهرجان معرض فني عرض لصور تُظهر يوميات المقاومة في فلسطين، إضافة إلى جانب من الوثائق التي تفضح العلاقات الخليفية الإسرائيلية.

يُشار إلى أن القوى الثورية المعارضة – وتضم إئتلاف ١٤ فبراير، تيار الوفاء الإسلامي، حركة حق، حركة أحرار البحرين، تيار العمل الإسلامي، وحركة خلاص – حرصت على المشاركة في إحياء يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان، من كلّ عام، وذلك رغم التحديات الأمنية وانشغال القوى في إدارة ثورة ١٤ فبراير. وعادة ما يشارك في الإحياء المواطنون في مختلف مناطق البلاد، والذين يخرجون في تظاهرات واحتجاجات على مدى يوم الجمعة الأخيرة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى