اوروبا

“الإندبندنت”: السعودية لا تكتفي بنشر الأخبار المزيفة ضد قطر بل تهاجم وسائل الإعلام الدولية

من لندن-البحرين اليوم

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية تقريرا الأربعاء(23 أغسطس 2017) تحت عنوان: “بدأت المملكة العربية السعودية بنشر أخبارها المزيفة في آخر تحول غريب في نزاعها مع قطر”.

وأوضحت الصحيفة أن وسائل الإعلام السعودية لا تكتفي في نشر أشرطة التهديد لقطر وتشجيع معارضي النظام القطري؛ لكنها تدعي أيضا أن وسائل الإعلام الغربية “مضلّلة” في تغطيتها لما يحدث.

وتطرقت الصحيفة إلى شريط الفيديو الذي بثته قناة العربية المملوكة للسعودية والذي يُظهر طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية القطرية أسقطتها طائرة نفاثة سعودية إثر اختراقها للمجال الجوي السعودي.

وهو الفيديو الذي دفع قطر إلى تقديم شكوى إلى منظمة الطيران المدني الدولي ضد السعودية بتمهة إرهاب المسافرين القطريين.

وبيّنت الصحيفة أن قناة العربية وبعد أن عرضت الفيديو؛ اتهمت وسائل الإعلام الغربية بأنها “مضلّلة”، مشيرة إلى أن الشريط لا يرهب المسافرين على متن الخطوط القطرية فحسب بل وحتى الطيارين.

وأشارت الصحيفة إلى محاولة السعودية تسويق ابن عم أمير قطر الحالي المدعو عبدالله بن علي آل ثان، ووهو رجل مسن يعيش في السعودية ومتزوج من امرأة سعودية، حيث أصبح له وفي غضون ساعات قليلة متابعين على موقع تويتر بلغ عددهم 250 ألف متابع.

لكن الصحيفة رأت أن هذا التسويق مجرد دعوة “خرقاء” إلى شعب قطر للتخلي عن حاكمهم. موضحة بأن شعبية أمير قطر تميم آل ثاني قد ارتفعت منذ أن “وقف بوجه العدوان الذي تقوده السعودية ضد بلاده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى