سجن جوالمنامة

البحرين: إيقاع متواصل لتظاهرات الوفاء لقادة الثورة.. وتنديد بالتعدي على الشعائر

CcoUYanUUAAAlJY

 

المنامة – البحرين اليوم

 

يستعد المواطنون في البحرين للإنطلاق في تظاهرات يوم غد الجمعة 4 مارس، استمرارا في فعاليات التضامن مع قادة الثورة المعتقلين، فيما استمرت التظاهرات والفعاليات الشعبيّة اليوم وفي مختلف مناطق البلاد.

تظاهرات الجمعة ستتوزع على أغلب خارطة البلاد، وتنطلق تظاهرات تحت شعار “يسقط حمد” بدعوة من تيار الوفاء الإسلامي، فيما تحتضن مناطق أخرى تظاهرات مواكبة تحت شعار “أنتم تيجان الرؤوس” بدعوة من ائتلاف 14 فبراير.

CcoWK5KWAAEqcAH

في بلدة عالي، وسط البلاد، خرج الأهالي عصراً في تظاهرة رفعوا فيها صورة القادة الرموز.

ورغم الانتشار العسكري للقوات الخليفية، جالت التظاهرة في أحياء البلدة وهتفوا ضد سياسة الاضطهاد الطائفي التي يتبعها الخليفيون، في ظلّ استمرار التعدي على الشعائر الدينية، وآخرها اليوم بالاعتداء على مضيف جديد في منطقة السهلة الجنوبية تابع لأحد المآتم الحسينية.

12814013_1113443562040007_6680786194241785062_n

تيار الوفاء الإسلامي دان هذه التعديات، ودعا في بيان اليوم إلى مقاومتها في ظلّ المخطط الخليفي الرامي إلى “السيطرة على الشأن الديني والشعائر الدينية للشعب”، بحسب البيان.

ومساء اليوم، شهدت بلدات توبلى، كرانة، سترة، وغيرها، تظاهرات متنوعة جدّدت التضامن مع السجناء المضربين عن الطعام في سجن الحوض الجاف، كما رُفعت شعارات الوفاء لقادة الثورة المعتقلين.

بموازاة ذلك، نفذت مجموعات شبابية عمليات ميدانية في عدد من المحاور تحت شعار “احتلالكم تحت أقدامنها”، حيث أُغقلت شوارع رئيسية بعد إشعال الإطارات فيها، للتعبير عن رفض الوجود العسكري السعودي، وتحدياً لسياسات القمع والحرب “الوجودية” ضد السكان الأصليين التي يقوم بها النظام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى