سجن جوالمنامة

البحرين: الأهالي يرفعون صور أبناءهم السجناء ويهتفون “أحكامكم لن تنفع”

ChN-hn1W0AEoRgo

 

المنامة – البحرين اليوم

تظاهر الأهالي في بلدة الدراز، شمال غرب البحرين، تنديداً بالأحكام الأخيرة التي أصدرتها محاكم خليفية بحقِّ عدد من أبنائها.

التظاهرة التي حملت شعار “أحكامكم لن تنفع”، رفعت صور عدد من معتقلي البلدة، وهتف المشاركون فيها بشعارات ضد الخليفيين، وأكدوا المضيّ في الثورة و”البقاء في كلّ الساحات”.

وأصدرت المحاكم أول أمس أحكاماً ضد مجموعة من أبناء البلدة، وبينهم الأخوة محمد، رجائي، ومحسن علي بداو. حيث قضت على محسن ورجائي بالمؤبد.

يُشار إلى أن الشاب محسن بداو حُكم عليه بالمؤبد للمرة الثالثة، فيما يواجه شقيقه رجائي حكما بالمؤبد للمرة الثانية، أمّا شقيقهم الأصغر محمد (16 عاما) فتجاوزت الأحكام ضده 11 سنة، في الوقت الذي لا تزال تواجههم قضايا ملفقة أخرى.

وانطلقت تظاهرات في عدد من البلدات بعد صلوات الظهر والجمعة اليوم الجمعة، 29 أبريل، وبينها تظاهرة حاشدة في بلدة الدراز نفسها.

وفي بلدة الديه خرجت تظاهرة تقدّمتها لافتة ندّدت بجريمة آل خليفة وآل سعود في هدم المساجد، فيما عبّر الأهالي في بلدة المصلى عن تضامنهم مع المعتقلين في تظاهرةٍ شقت شوارع البلدة.

وامتدت التظاهرات حتى المساء، فيما قطع محتجون شوارع رئيسية بالإطارات المشتعلة، ومن ذلك العملية الميدانية التي نفذها شبان من بلدة شهركان، والتي شهدت قطع الطريق المؤدي إلى قصر الحاكم الخليفي حمد عيسى الخليفة.

 

ChN8fSyWgAIGvXy

ChNFP7eUkAA87eS

ChN7s4AWgAA8c7v

ChM8JCRUYAEHpIk

ChNtlGLUgAAoBkr

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى