الخليجواشنطن

البنتاغون: السعودية والبحرين والإمارات تحارب داعش “اسمياً”

images
من واشنطن-البحرين اليوم:

عبّر مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” اليوم الثلاثاء (2 فبراير 2016) عن “قلقهم وغضبهم من ان بعض دول المنطقة تحارب تنظيم داعش اسميا وليس فعليا”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي “آشتون كارتر” أن بعض الدول “لا تفعل بما فيه الكفاية لمحارية داعش فيما لا تبذل دول أخرى أي جهد لمحاربته”.

ويأتي هذا التذمر في وقت يرى فيه البيت الأبيض ضرورة تصعيد جهود الحرب عن طريق إرسال عدة مئات من المدربين الأمريكيين والحلفاء والمستشارين وفرق العمليات الخاصة لمساعدة مقاتلي المعارضة العراقية والكردية والسورية المحتشدة ضد المسلحين في العراق وسوريا.

ويقول المخططون في البنتاغون وفقا لصحيفة “ويست هاواي تودي” الأمريكية “أن هناك حاجة إلى المزيد من قوات التحالف ومساعدات أخرى قبل أن تتمكن قوات الأمن العراقية الاستيلاء على الموصل عاصمة المتشددين المعلنة في العراق”.

ويؤكد البنتاغون على أن بعض الدول الأعضاء ضمن التحالف الدولي الذي شكلته أمريكا في سبتمبر 2014؛ لا تحارب الإرهاب إلا “اسميا”. وأضافت أن طائرات المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن والإمارات العربية المتحدة انضمت إلى الهجمات المبكرة في سورية. ولكن تلك الطلعات الجوية توقفت بسرعة. وبدلا من ذلك شنت السعودية حملات جوية مكثفة على اليمن منذ قرابة العام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى