واشنطن

الحقوقي حسين عبدالله: قرار البرلمان الأوروبي رسالة إلى شعب البحرين بأن نضاله لن يذهب هدراً

IMG_9986-578x380
من واشنطن-البحرين اليوم:

وصف الحقوقي البحراني حسين عبدالله القرار الذي أصدره البرلمان الأوروبي اليوم الخميس بحق البحرين بأنه “سالة الى شعب البحرين بأن نضالهم لن يذهب هدرا”.

وقال عبدالله في حديث خصّ به وكالة أنباء (البحرين اليوم) إن القرار يكشف عن أن “المجتمع الدولي يراقب عن كثب ما يحصل من انتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين”.

وأضاف بأن القرارا تضمن أيضا “رسالة إلى عائلة المعتقل محمد رمضان وإلى جميع عوائل المعتقلين المحكومين بالإعدام، ومفادها بأننا مطلعون على معاناتكم ومعاناة أبنائكم وبأن لكم مناصرين في الخارج”.

وقال عبدالله إن القرار “أعطى دفعة معنوية لشعب البحرين ولجميع الناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان”.

يذكر أن البرلمان الأوروبي تبنى قرارا بالأغلبية اليوم دان فيه سياسات القمع التي تمارسها السلطات في البحرين، وخاصة أحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من الناشطين ودعا إلى إلغائها، وخاصة الحكم الصادر بحق المعتقل محمد رمضان.

ويشغل حسين عبدالله منصب المدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين( ADHRB) وهي منظمة تعنى بمراقبة وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان في منطقة الخليج عامة وفي البحرين بشكل خاص.

ولعبت المنظمة وبالتعاون مع معهد البحرين للحقوق والديمقراطية(BIRD) ومركز البحرين لحقوق الإنسان (BCHR) دورا كبيرا في صدور هذا القرار عبر الجهود الحثيثة التي بذلتها طوال الشهر الماضية لحث البرلمان الأوروبي على تبني القرار اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى