المنامة

القوات الخليفية تعمد إلى مضايقة أهالي “شهداء الحرية والمقاومة” في مقبرة الماحوز

 

المنامة – البحرين اليوم

حاصرت القوات الخليفية اليوم الخميس، ١٨ مايو ٢٠١٧م، أهالي الشهداء أثناء زيارتهم لمقبرة الشيخ ميثم البحراني في الماحوز، وحققت معهم ومنعتهم من الخروج منها لعدة ساعات.

وذكر أحد أفراد عوائل الشهداء بأن القوات حاولت منعهم في البداية من الدخول إلى المقبرة، وأخبرتهم بأنها لن تسمح إلا لثلاثة أشخاص من كل عائلة بزيارة قبور الشهداء، إلا أن الأهالي رفضوا ذلك، وحصلت مشادة كلامية مع القوات وتمكن بعدها جميع الأهالي من الدخول.

واتهمت القوات الأهالي بدخول المقبرة بـ”القوة”، وعمدت إلى إثارة “الترهيب والاستفزاز” ضد الأهالي، وتم استدعاء تعزيزات عسكرية إلى المقبرة وفرزوا الرجال عن النساء، وقام أحد المرتزقة المدنيين بالتحقيق معهم وهو يحمل أوراق تعهدات، كما تم أخذ البطاقات الشخصية لجميع الأهالي، من الرجال والنساء، وسُجلت أسماؤهم وأرقامهم الشخصية، فيما قام بعض عناصر القوات والمرتزقة المدنيين بتصوير الأهالي.

يُشار إلى أن شهداء الحرية والمقاومة، رضا الغسرة ومصطفى يوسف ومحمود يحيى، دُفنوا في الخفاء في مقبرة الشيخ ميثم بعد تصفيتهم في شهر فبراير وسط البحر، وفرضت القوات حصارا عسكريا على المقبرة لمنع الأهالي والمواطنين من زيارتهم، إلى أن فُكّ الحصار بشكل محدود الشهر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى