المنامة

القوات تواصل منع إقامة صلاة الجمعة الأكبر في البحرين بالتزامن مع استمرار الحصار على منزل الشيخ قاسم

DG8AJkzXoAItEw1

المنامة – البحرين اليوم

أقام المصلون في جامع الإمام الصادق بالدراز صلاة الظهرين فرادى اليوم ١١ أغسطس ٢٠١٧م بعد أن واصلت القوات الخليفية منع إقامة صلاة الجمعة الأكبر في البحرين، وذلك للأسبوع السادس والخمسين على التوالي.

وقد منعت القوات الخليفية التي تحاصر البلدة إمامَ الجمعة من دخول البلدة، وشوهدت الآليات والمركبات العسكرية وهي تشدد حصارها عند مداخل البلدة بالتوازي مع انتشارها وتمركزها داخل الأحياء وفي محيط جامع البلدة.

يُشار إلى أن الدراز تشهد حصارا منذ ٢٠ يونيو من العام الماضي، وقد بدأ الحصار العسكري انتقاما من الاعتصام المفتوح الذي أقامه المواطنون بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم رفضا لاستهداف الخليفيين له بعد إسقاط الجنسية عنه ومحاكمته بتهمة تتعلق بأداء فريضة الخمس، وتواصل الاعتصام حتى ٢٣ مايو ٢٠١٧م عندما عمدت القوات والمدرعات الخليفية إلى فضه بالقوة واجتاحت البلدة وقتلت ٥ من المعتصمين. ومنذ ذلك الوقت، تحاصر القوات منزل الشيخ قاسم وتفرض عليه إقامة جبرية وسط مخاوف جدية على حياته مع قطع التواصل والاتصال معه. (شاهد الفيديو: هنا)

ويأتي ذلك في سياق هجوم واسع يشنه النظام الخليفي ضد المواطنين والنشطاء ضمن عمليات شرسة من المداهمات والاعتقالات والاضطهاد الديني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى