المنامة

القوى الثوريّة: محاكمة آية الله قاسم قرار سعوديّ وندعو إلى شلّ شوارع البحرين

image

المنامة – البحرين اليوم
أعلنت القوى الثوريّة المعارضة «ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، تيّار الوفاء الإسلاميّ، تيّار العمل الإسلاميّ، حركة أحرار البحرين، حركة حق، حركة خلاص» رفضها “القاطع والشدّيد” لتقديم آية الله الشيخ عيسى قاسم للمحاكمة، واعتبرتها  “محاكمة جائرة وفاقدة للشرعيّة”.
وأكدت القوى في بيان اليوم الثلاثاء 26 يوليو، أن محاكمة الشيخ قاسم غدا الأربعاء تمثل “استهدافًا للوجود الشيعيّ في هذا الوطن، واستهدافًا لفرائضه وشعائره وهويّته”، وقالت بأنها “تأتي بقرار داعشيّ من الرياض”.

وردا على ذلك، دعت القوى إلى “شلّ الحركة المروريّة في شوارع البحرين طوال يوم الأربعاء 27 يوليو الجاري، ولا سيّما العاصمة البحرانيّة المنامة والمنطقة الدبلوماسيّة، عبر طوق السيّارات ومختلف الوسائل الأخرى، وتحديدًا في وقت انعقاد جلسة المحاكمة الجائرة”. كما دعت إلى “التظاهر الغاضب في مختلف مناطق البحرين” غداً،  “تعبيرًا عن الرفض الشعبيّ لهذه المحاكمة الجائرة، وتنديدًا بالاستهداف الوجوديّ للطائفة الشيعيّة”.

كما شددت القوى في بيانها على الاستمرار الفاعل في “الاحتشاد الجماهيريّ الكبير في «ميدان الفداء» في بلدة الدراز”، وخاصة يوم الأربعاء 27 يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى