المنامة

القيادي المعارض سعيد الشهابي: شعب البحرين لا يستعجل “الحل” ولا يستجدي “مبادرة من عصابة مجرمة”

 

البحرين اليوم – (خاص)

دعا القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي إلى عدم “استعجال الحل” في البحرين، مؤكدا بأن فرص النظام الخليفي في البقاء “تتضاءل” مع توغله في “الظلم والجرائم”.

وأوضح الشهابي بأنه “إنما يستعجل منْ يخاف الفوت”، مضيفاً أن الشعب البحراني “لا يخشى الفوت، فلن يفوته شيء، والنصر محتوم له”، مشددا على “حتمية سقوط نظام البغي الخليفي” بحسب تعبير الشهابي الذي قال بأن البحرانيين “لا يستجدون الحلول” من آل خليفة ولا ينتظرون منهم “مبادرة”.

وأشار الشهابي إلى صمود قيادات الثورة مع بقية المعتقلين في السجون الخليفية، كما أن عوائل الشهداء لازالوا متمسكين بمواقفهم المعروفة في طلب القصاص من القتلة والالتزام بالأهداف التي استشهد من أجلها أبناؤهم، كما أوضح الشهابي بأن التظاهرات التي تشهدها البلاد تؤكد بأن الجميع “يؤمن باستحالة التعايش مع العصابة المجرمة”.

 

وقد تجدد الجدل في البحرين حول الخروج من “الأزمة” بعد خطاب أخير للعلامة السيد عبدالله الغريفي دعا فيه إلى “تهيئة المناخات” لإطلاق حوار جدي حول الوضع السياسي في البلاد والاتفاق على “خارطة طريق” لإنهاء “التصعيد” المتواصل منذ العام ٢٠١١م. وقد أبدى نشطاء وعوائل شهداء ملاحظات على المعالجات التي تم الترويج لها على خلفية خطاب السيد الغريفي، معبرين عن “الخشية من استغلال النظام وأصحاب المصالح الخاصة لما ورد في الخطاب من أجل إنهاء الحراك الشعبي وتبييض صفحة النظام من جرائمه على غرار ما حصل في العام ٢٠٠١م”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى