اوروبا

القيادي المعارض سعيد الشهابي: ماذا سيفعل النظام في البحرين بعد قرار السعودية إعادة علاقاتها مع إيران؟

 

البحرين اليوم – (خاص)

أكد القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي بأن النظام الخليفي في البحرين سيضطر إلى تغيير سياسته الهجومية ضد إيران، وذلك بعد الإعلان عن استئناف الزيارات الدبلوماسية بين طهران والرياض.

وتساءل الشهابي عما سيقوله ما وصفه بـ”البوق الخليفي” بعد قرار السعودية بإعادة علاقاتها مع إيران، مشيرا إلى أن النظام في البحرين “لم يتقن سوى شتم إيران والشيعة وترويج الطائفية” واصفا الموقف الخليفي بـ”الهزيمة”.

وكان وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف أعلن أمس الأربعاء بأن بلاده مع السعودية سوف يتبادلان “الزيارات الدبلوماسية” قريباً، ورجح أن يتم ذلك بعد موسم الحج.

ورجح الشهابي أن يلجأ الخليفيون إلى تغيير سلوكها إزاء إيران وبشأن الوضع الداخلي، وقال إنهم “سيبحثون عن حلول ترقيعية للخروج من النفق المظلم الذي دخلوه”.

وفي هذا الشأن، حذّر الشهابي من الأصوات التي وصفها بـ”النفاق والانتهازية والتسلق”، وقال بأنها ستشق طريقها من جديد وتدعو إلى “العقلانية” و”الواقعية” بإيعاز من النظام من أجل إنقاذه. وشدد على أن الموقف الشعبي لازال متمسكا بخيار إسقاط النظام والحاكم الخليفي حمد عيسى، وأن الشعب البحراني “صامد” في هذا الخيار، مطمئنا بالوعد الإلهي في الانتصار على آل خليفة “طال الزمان أم قصُر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى