اوروبا

اللورد “سكرايفن” يطالب الخارجية البريطانية بتحرك بعد وصف النظام في البحرين للناشط “سام والتون” بالإرهابي

من لندن-البحرين اليوم

لازالت محاولة الناشط البريطاني سام والتون اعتقال الجنرال السعودي أحمد العسيري خلال زيارة الأخير إلى العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي؛ (لازالت) تتفاعل سياسا في المملكة المتحدة.

وفي هذا السياق وجه اللورد “بول جيمس سكرايفن” عضو البرلمان البريطاني يوم الثلاثاء (4 أبريل 2017) سؤالا خطيا إلى وزارة الخارجية البريطانية حول تداعيات المحاولة التي قام بها والتون لإعتقال الناطق باسم قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن ومستشار وزير الدفاع السعودي. وتساءل اللورد عما إذا كان وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون سيجري اتصالا مع الناشط والتون، بعد أن وصفته وزارة خارجية البحرين بالإرهابي.

وقال اللورد في سؤاله ”بالإشارة الى التقارير التي تشير إلى اتصال وزير الخارجية بولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للإعتذار عن محاولة الناشط البريطاني سام والتون اعتقال الجنرال أحمد العسيري؛ فهل سيجري وزير الخارجية اتصالا بوالتون حول الملاحظات الصادرة عن خارجية البحرين والتي تصف فيها الناشط بالإرهابي”؟

يذكر أن محاولة والتون اعتقال العسيري بتهمة ارتكاب جرائم حرب؛ احتلت حيّزا كبيرا من تغطيات الصحافة والقنوات البريطانية والعالمية التي سلطت الضوء عليها وعلى رشق ناشطين بحرانيين للعسيري بالبيض الفاسد أثناء حضوره إلى المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في الذكرى السنوية الثانية لبدء العدوان السعودي المتواصل على اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى