المنامة

المعتقل حسين عبد الوهاب يبدأ السبت الماضي إضرابا عن الطعام بعد تدهور وضعه الصحي

المنامة – البحرين اليوم
أعلن المعتقل حسين عبد الوهاب، نجل القيادي المحكوم بالمؤبد الأستاذ عبد الوهاب حسين، الإضراب عن الطعام احتجاجا على عدم توفير الرعاية الصحية له بعد تدهور وضعه الصحي وعدم قدرته على الحركة بسبب الآثار المضاعفة لمرض “الدسك”.

وكانت عائلة حسين ذكرت بأن السلطات منعت من إدخال سرير طبي لابنها المعتقل في سجن الحوض الجاف رغم التقارير الطبية التي تؤكد طبيعة وضعه الصحي حيث لم يعد يستطيع الحركة إلا بكرسي متحرك، ووصفت وضعه بأنه “أقرب للشلل”، كما أشارت العائلة إلى “وعود” من ما يُسمى بأمانة التظلمات بتوفير رعاية طبية له عند طبيب مختص وإدخال السرير الطبي، إلا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن.

وقد أعلن حسين أمس السبت، ٥ نوفمبر، الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا عن المماطلة في تقديم العلاج المناسب له والاكتفاء ب”المسكنات”، فيما قال ناشطون بأن هذا “الإهمال الممنهج” للرعاية الطبية يأتي انتقاما من والده الأستاذ عبد الوهاب، الذي يعد من أبرز قادة الثورة.

وقد اعتقل حسين في ديسمبر ٢٠١٥م وتم توجيه تهم مزعومة ضده بتأسيس “جماعة إرهابية” ضمن ما عُرف ب”قروب البسطة”، وقد نشر التلفزيون الخليفي صورة حسين مع آخرين في يناير الماضي وقال بأنهم أسسوا جماعة مرتبطة ب”الحرس الثوري الإيراني”، وهو ما رفضه ناشطون وأكدوا بأنه جزء من “المسرحيات المفبركة” ضد المواطنين والنشطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى