اوروبا

المكتب السياسي لتكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا يدعو إلى “تحول ديمقراطي جذري” في ذكرى ١٤ فبراير

 

لندن – البحرين اليوم

دعا المكتب السياسي لتكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا إلى “التحول الديمقراطي الجذري والكامل” وإلى خروج القوات الأجنبية العسكرية من البحرين، وأوضح بأن البلاد تواجه “حكما عسكريا مستبدا”.

وبمناسبة الذكرى السنوية السابعة لذكرى ثورة ١٤ فبراير؛ أكد المكتب في بيان اليوم الخميس ٨ فبراير ٢٠١٨ على أن الثورة لازالت “ثابتة” على مشروع “سيادة الشعب” والعمل على “نظام ديمقراطي حديث يتم فيه التداول السلمي للسلطة”.

وخلال ندوة شارك فيها المكتب وعُقدت الخميس في مبنى البرلمان البريطاني؛ دعا المكتب السياسي “المهتمين والمتابعين للشأن البحراني للمساعدة في كبح جنون النظام المستمر”، مشددا على “الوحدة الوطنية وتلاحم كل قوى وفصائل المعارضة”، وأكد في الوقت نفسه على “استمرار الثورة السلمية” ودعا إلى “الحضور الجماهيري في الفعاليات والأنشطة لخدمة الهدف الوطني المشترك في التحول الديمقراطي الجذري والكامل”.

بيان المكتب ذكر بأن ثورة ١٤ فبراير تمر ذكراها السابعة “في ظروف قاسية وتصعيد ممنهج وخطير”، مشيرا إلى أحكام الإعدام والمحاكم العسكرية وإسقاط الجنسية واستهداف آية الله الشيخ عيسى قاسم، مضافا إلى عمليات التجنيس التي تمثل “حربا وجودية ضد الشعب الأصيل”.

وحذّر المكتب مما وصفها بـ”خطورة المرحلة الراهنة وما قد تحمله من مفاجآت غير مرغوب فيها”.

وأعلن المكتب السياسي عن سلسلة من الفعاليات بمناسبة ذكرى ١٤ فبراير في لندن بالتزامن مع فعاليات شعبية وميدانية إحياءا للذكرى في البحرين وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى