الخليج

اليمن: نجاح تجربة إطلاق صواريخ جديدة باتجاه السعودية.. والرياض تعلن إسقاط صاروخ في خميس شميط

 

صنعاء – البحرين اليوم

أعلنت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧م “إجراء تجربة ناجحة” بإطلاق صاروخ باليستي على هدف عسكري داخل أراضي السعودية.

وأوضح مصدر بالقوة الصاروخية لوكالة (سبأ) اليمنية بأن الصاروخ “متوسط المدى”، وأنه أصاب هدفه “بدقة عالية”، مشيرا إلى أن التجربة تمثل “بداية جديدة لصواريخ محلية الصنع”.

 

ونقلت مصادر من السعودية بأنه تم إسقاط صاروخ من نوع “سكود” استهدف خميس شميط، قرب الحدود السعودية اليمنية.

وكان صاروخا باليستيا أُطلق من اليمن في وقت سابق من الشهر الجاري أصاب قاعدة جوية في مطار الملك خالد بالرياض، وقد هددت السعودية بعدها إيران وحزب الله وزعمت بأنهما من زوّادا اليمنيين بالصواريخ، وهو ما نفته طهران وأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، فيما سارعت السعودية إلى “تهديد” طهران بالرد على إطلاق الصاروخ “في الشكل والزمان المناسبين”، وعُقد اجتماع لوزراء خارجية العرب بالقاهرة في وقت لاحق بناءا على طلب الرياض، وأصدر بيانا ردد الاتهامات السعودية ضد إيران وحزب الله.

وأعلنت مصادر يمنية بأن إطلاق الصواريخ باتجاه السعودية سيتواصل، وأكدت بأن هناك “مفاجآت عديدة بانتظار السعوديين والإماراتيين على هذا الصعيد”.

ويقول اليمنيون بأن إطلاق الصواريخ باتجاه العمق السعودي جاء ردا على “إمعان التحالف السعودي في قتل المدنيين اليمنيين، وتدمير البنية التحتية للبلاد”، حيث باتت اليمن تواجه أكبر كارثة إنسانية في التاريخ، كما تقول المنظمات الإغاثية الدولية والأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى