سجن جوالمنامة

انتقام جماعي ممنهج ضد السجناء في جو.. ونقل معتقلين للإنفرادي وتعريضهم للتعذيب

Prison

المنامة – البحرين اليوم
اختطفت القوات الخليفية في سجن جو المركزي الشاب المعتقل علي شيبوب من بلدة بوري، وقد شوهد أول أمس الثلاثاء، 2 أغسطس، في العيادة الطبية وهو فاقد الوعي.
وذكرت مصادر أهلية بأن شيبوب، الذي ينزل في مبنى 4، تم اختطافه قبل 4 أيام، وكان قبلها قد أجرى زيارة عائلية في السجن، وتعرض للإهانة من أحد عناصر القوات، وتم تأخيره عن موعد الزيارة، والسماح له بقضاء 9 دقائق فقط مع أهله.

ونتيجة ذلك، اعترض علي عند سلطات السجن، وحصلت مشادات بينه وبين أحد المرتزقة الذي بادر بالاعتدء عليه في وجهه، ودافع علي عن نفسه، ليتم اختطافه إلى غرفة مجهولة وتعذيبه من قبل الضباط، عبر الضرب الشديد حتى فقد الوعي، فيما تمت معاقبة جميع السجناء وحرمانهم من حقوقهم الطبيعية، حيث أبقوا دون أنوار مضيئة، ولم يُسمح لهم بالخروج من زنازنهم، كما تم قطع وجبات الطعام عنهم، إمعانا في الانتقام واضطهاد السجناء.

وذكرت مصادر من داخل السجن بأن الخليفيين يمارسون سياسة من العقاب الجماعي الممنهج ضد السجناء السياسيين، وجرى التركيز في الفترة الأخيرة على مبنى 4 ومبنى 6، وقد وردت معلومات حديثة أفادت بنقل 7 اشخاص من مبنى 4 في سجن جو إلى السجن الإنفرادي بعد تعرضهم لسوء المعاملة والضرب ، كما تفيد المعلومات عن استمرار التضييق على السجناء في العنبر نفسه عبر إطفاء الأنوار و غلق أبواب الزنازين و تعرضهم لسوء المعاملة.

ووجه السجناء نداءا للجهات الحقوقية للتدخل العاجل والعمل على فضح هذه الانتهاكات وإجبار النظام على وقف جرائمه داخل السجون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى