سجن جوالمنامة

بانوراما تظاهرات البحرين: تذكير بجريمة هدم المساجد.. وإحياء لذكرى الشهيد فخراوي

ChIuYNdU0AAcAhR

المنامة – البحرين اليوم

 

يوم آخر من التظاهرات والاحتجاجات الشّعبيّة شهدتها مناطق البحرين وبلداتها اليوم الخميس، 28 أبريل، ورفعت شعارات متنوعة، فيما تركزت أكثرها على موضوع هدم المساجد والتضامن مع السجناء وقادة الثورة المعتقلين، إضافة إلى فعاليات خاصة بالوفاء للشهداء.

بلدة عالي خرجت عصر اليوم في تظاهرة حملت شعار “لا للإضطهاد الطائفي” رفعت صورا للشهيد عبد الكريم فخراوي، وأمين عام جمعية الوفاق المعتقل الشيخ علي سلمان، والمعتقل مؤخراً الشيخ محمد المنسي، وسط هتافات دعت إلى إسقاط النظام والتأكيد على استمرار الثورة وعدم التراجع. (شاهد: هنا)

وتحت شعار “وسعى في خرابها”، وتذكيرا بجرائم آل خليفة وآل سعود بهدم المساجد في مارس وأبريل 2011؛ جالت عدة تظاهرات في أكثر من بلدة، ابتداءاً من بلدة أبوقوة، فيما انطلقت تظاهرات مماثلة مساءاً في بلدات باربار، بوري، المصلى، السنابس وغيرها.

وهتف المتظاهرون بشعارات ثورية، من بينها “الشعب قد قال تلك الكلمة.. آل خليفة عصابة مجرمة”، “لن نركع إلا الله”، “حربٌ على المساجد.. من ظالم وحاكم”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”. (شاهد: هنا، وهنا)

وفي بلدة نويدرات، وضمن فعاليات أسبوع “مساجد الرفض والإباء، أقيم مساء اليوم حفل خاص بالمناسبة في مسجد الإمام الهادي، وهو من المساجد المهدَّمة التي أعيد بناؤها، وتضمن الحفل إقامة الصلاة جماعةً وكلمات بالمناسبة.

في منطقة سترة، بلدة واديان، خرج الأهالي في تظاهرة تأبين لذكرى الشهيد عبدالكريم فخراوي الذي قتله الخليفيون تحت التعذيب داخل السجن في شهر أبريل من العام 2011م.

وحملت التظاهرة شعار “على خطى الشهيد”، وأكد المتظاهرون فيها على تمسكهم بالقصاص من قتلة الشهداء.

وعمدت القوات الخليفية إلى قمع التظاهرة فور وصولها إلى شارع الشهيد أحمد فرحان، وأطلقت الغازات السامة باتجاه المتظاهرين.

وعصر اليوم، نفذ محتجون عملية غاضبة في بلدة الخارجية بسترة، حيث رفعوا أعمدة النار على شارع الشهيد فرحان للتعبير عن “تمسكهم بالثورة، والمضي في خط الشهداء”، بحسب اللافتة التي رفعها أحد المحتجين.

وشهدت محاور أخرى اليوم، وبينها في بلدة النعيم والدراز، احتجاجاتٍ غاضبة أخرى، وشوهدت أدخنة النيران وهي ترتفع من هذه المحاور وتُغْلِق الحركة في الشوارع. وقال المحتجون بأن هذه العمليات تعبّر عن “إصرارهم على استمرار الثورة”، و”غضبا لانتهاك أعراض النساء من قِبل الخليفيين”، و”تمسكاً بخيار الدفاع المقدس”، بحسب ما ورد في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي واكب هذه الاحتجاجات.

ChJaOEIU0AA-eRB

ChJQ1a4WgAAeZMB

ChJKcOlW4AARGh_

13124531_1024796197590690_6661017640841926639_n

ChJWCXuW0AIdpcD

ChIwntDUoAAJ_SO

ChJjqrJWkAIGmIb

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى