سجن جوالمنامة

تظاهرات حاشدة في البحرين نصرة للشيخ قاسم ووفاءا للشهيد النمر.. وتحديا لمداهمات الخليفيين

المنامة – البحرين اليوم

انطلقت تظاهرات حاشدة في مختلف مناطق البحرين مساء اليوم، الخميس 5 يناير، ورفعت شعارات تضامنية مع آية الله الشيخ عيسى قاسم ورفضا لمحاكمته بتهمة أداء فريضة الخمس، وقد عقدت جلسة جديدة منها اليوم وتم تأجيلها إلى نهاية الشهر الجاري للمرافعة، كما هتف المتظاهرون ضد النظام الخليفي وقواته التي تشن سلسلة متواصلة من المداهمات وطالت العديد من البلدات بزعم البحث عن السجناء العشرة الذين نجحوا في الفرار من سجن جو المركزي في الأول من يناير الجاري.
بلدة الدراز المحاصرة كانت محور الهتافات التي ارتفعت في تظاهرات البحرين هذا المساء، حيث يمضي 200 يوم على الحصار العسكري الشامل المفروض على البلدة انتقاما من موقف أهلها الرافض لاستهداف الشيخ قاسم واحتضانهم للاعتصام المفتوح بجوار منزله منذ شهر يونيو الماضي.  وقد انطلقت من موقع الاعتصام تظاهرة حاشدة هذا المساء تحت شعار “عمامة ابن قاسم لا تعرف الهزائم”، رُفعت فيها صور الشيخ قاسم والشعارات المنددة بآل خليفة، على أن تنطلق يوم غد الجمعة تظاهرات في مختلف مناطق البحرين تضامنا مع البلدة ونصرة للشيخ قاسم.

وفي بلدة بوري، خرج الأهالي مساء اليوم في تظاهرة غاضبة رفضا لمحاكمة الشيخ قاسم، ودعوا إلى إسقاط النظام الخليفي والاستمرار في الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها. وفي الجوار، انطلق المواطنون ببلدة عالي في تظاهرة مماثلة تضامنا مع الشيخ قاسم ومع أهالي بلدة الدراز المرابطين رغم الحصار الخليفي.
وفي بلدة السنابس، خرج المواطنون في تظاهرة ثورية أيضا تنديدا بالمداهمات الخليفية للمنازل والمناطق، كما جددوا الوفاء للشيخ قاسم والاستعداد الثابت لنصرته والدفاع عنه في وجه الاستهداف الخليفي.

وغير بعيد ذلك، شهدت مساء اليوم مناطق من البلاد تظاهرات أخرى تحت شعار “وصية الدم” في سياق الفعاليات المتواصلة لإحياء الذكرى السنوية الأولى للشهيد الشيخ نمر النمر. وقد شهدت البلاد خلال الأيام الماضية فعاليات شعبية وثورية بهذه المناسبة، كما أقيم مساء أمس حفل تأبيني نسوي شارك فيه ممثلون عن القوى الثورية المعارضة.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات (شديدة) بين محتجين غاضبين والقوات الخليفية في بلدتي أبوصيبع والشاخورة رفضا للهجمات العدوانية والمداهمات المستمرة على البلدات، على أن تنطلق من البلدتين يوم غد تظاهرة تحت شعار “لن تنفع المداهمة” تأكيدا على تحدي هذه المداهمات والصمود في وجهها.

وفي مدينة المحرق، نفذت مجموعة ثورية عملية ميدانية بإشعال النيران في الإطارات المشتعلة وأغلقت الشارع العام وفاءا لذكرى الشهيدة فخرية السكران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى