سجن جوالمنامة

تظاهرات في البحرين انتصارا للشيخ عيسى قاسم.. وتضامناً مع المسجد الأقصى وبلدة العوامية

 

المنامة – البحرين اليوم

دعا إئتلاف ثورة ١٤ فبراير إلى سلسلة جديدة من تظاهرات “جمعة صمود” رقم ٢ وذلك يوم الجمعة المقبل انطلاقا من بلدتي المصلى وإسكان جدحفص، وذلك ضمن البرنامج الثوري الذي أعلنه الإئتلاف تحت شعار “صامدون” تأكيدا على استمرار الثورة في البحرين وتحديا للجرائم والانتهاكات الخليلفية المتواصلة.

وشهدت البلاد اليوم الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠١٧م جولات جديدة من التظاهرات ابتداءا من بلدة سار التي انطلقت نهار اليوم بعد صلاة الظهرين.

ورفع المتظاهرون صورا لآية الله الشيخ عيسى قاسم والمسجد الأقصى وعليها عبارة “الإسلام لا يُحاصَر”، مستحضرين جريمة الحصار المفروض على الشيخ قاسم والإقامة الجبرية المفروضة عليه منذ ٢٣ مايو الماضي، جنباً إلى جنب التعديات الصهيونية على المسجد الأقصى. وهتف المشاركون في التظاهرة بهتافات النصرة للشيخ قاسم مع تجديد العهد والاستعداد للدفاع عنه في ظل المخاطر المحيطة به.

وباللافتات والشعارات نفسها؛ انطلق أهالي بلدتي كرانة، المصلى، وفي التوقيت نفسه، وجابوا في الطرقات التي دوت فيها هتافات الانتصار للشيخ قاسم وللمسجد الأقصى.

وفي المساء، انطلق الأهالي في بلدتي أبوصيبع والشاخورة في تظاهرة مشابهة انتصارا للشيخ قاسم وأكدوا على استمرار الثورة والتمسك بأهدافها الأصيلة، وعلى رأسها إسقاط النظام الخليفي. وندد المتظاهرون بجرائم آل سعود وآل خليفة والصهاينة معتبرين أنها جرائم متشابهة ولأهداف مشتركة.

وواصل المواطنون تضامنهم مع بلدة العوامية وأهلها في ظل الحرب التدميرية التي تشنها قوات آل سعود، وقد انطلقت تظاهرة في بلدة السهلة الجنوبية تحت شعار “شهيدكم شهيدنا” تعبيرا عن المصير المشترك بين شعبي البحرين والقطيف. كما حيّى الأهالي في بلدة شهركان صمود أهالي العوامية ووجهوا نداءا إلى العالم للضغط على الحكومات الغربية لإجبار آل سعود على وقف جرائمهم المتواصلة في البلدة.

وعبّر المواطنون في بلدة كرباباد عن تضامنهم مع المعتقلين والمعتقلات في السجون الخليفية، وانطلقوا في تظاهرة تقدّمتها لافتة كُتبت عليها عبارة “أسرانا الأبطال.. شعلة تنير لنا درب الحرية والكرامة”، ونددوا بما يتعرض لها السجناء من انتهاكات ممنهجة وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.

وتوجه المتظاهرون بالوفاء لشهداء البحرين، وبينهم الشهيد نبيل السميع الذي أُقيم مجلس تأبيني في ذكراه الأربعين هذا المساء في مأتم السنابس.

 

DF1udm5XgAEdCde

DF1u40LWsAAqXSy

DF1kEduWsAAay1s

DF1c4ZLXcAAYY5L

DF0RWqyXcAAk5-f

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى