المنامة

تظاهرة في الدراز رفضا لـ(فورملا الديكتاتورية).. والمواطنون يواصلون الاحتجاج في مناطق البحرين

C9XZHr0VoAAFYgf

المنامة – البحرين اليوم

منعت القوات الخليفية اليوم الجمعة، ١٤ أبريل، وللأسبوع التاسع والثلاثين إقامة صلاة الجمعة المركزية في البحرين في استمرار للحصار الشامل المفروض على بلدة الدراز منذ شهر يونيو من العام الماضي، فيما انطلقت تظاهرة متجددة بعد إقامة الصلاة فرادى في جامع الإمام الصادق بالبلدة، ورفعت هتافات التنديد بالحرب المفروضة على وجود السكان الأصليين وهويتهم الدينية.

ومع بدء الاحتجاجات الرافضة لإقامة سباقات الفورملا واحد، رفع المتظاهرون شعارات نددت إصرار إدارة السباقات علي تنظيم السباقات رغم الانتهاكات والجرائم المتصاعدة التي يرتكبها الخليفيون.

كما أكد المتظاهرون استمرار الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم والمرابطة في الاعتصام المفتوح بجوار منزله، رافعين صور الشيخ قاسم والهتافات التي تؤكد الاستعداد للتضحية والفداء من أجله.

C9T6oKvXoAI8gsg

وتنطلق اليوم فعاليات (أوقفوا فورملا الديكتاتورية) التي دعت إليها القوى الثورية المعارضة بالتزامن مع بدء السباقات اليوم الجمعة، وحثت القوى على المشاركة الفاعلة في التظاهرات المركزية التي تستضيفها منطقة سترة على مدى أيام ثلاثة بدءا من اليوم، على أن تنفذ المجموعات الثورية في مختلف مناطق البلاد ومحاورها فعاليات احتجاجية برفع أعمدة الدخان احتجاجا على إقامة السباقات التي يقول ناشطون بأن النظام يستعملها للتغطية على انتهاكاته المتواصلة لحقوق الإنسان وقتله للمواطنين وملاحقة النشطاء.

إلى ذلك، شهدت مناطق البلاد يوم أمس الخميس مروحة جديدة من التظاهرات التي طافت مختلف الشوارعC9T-XzWXoAEY6AX والطرقات، وبينها تظاهرة في العاصمة المنامة أحيت ذكرى الشهيد الحاج عبد الكريم فخراوي، فيما زار وفد نسائي منزل الشهيد في بلدة كرباباد تأكيدا على الوفاء للشهداء والتمسك بالأهداف التي استشهدوا من أجلها. كما أحيى أهالي بلدة البلاد القديم ذكرى الشهيدة عزيزة خميس في تظاهرة حاشدة انتهت باشتباكات شديدة مع القوات الخليفية عند مدخل البلدة الرئيسي، حيث تتمركز القوات هناك لقمع المتظاهرين والتربص بهم.

C9T6JwgXcAAazDA

وفي سياق التعبئة لتظاهرات الرفض للسباقات، انطلقت مساء أمس تظاهرات في بلدة كرباباد والسنابس وغيرها، اعتلت فيها الشعارات واللافتات التي تصف فورملا بالدم وتدعو إلى المشاركة في الاحتجاجات الثورية المناهضة لها.

وتضامنا مع المحكومين بالإعدام، تجددت تظاهرات دعا إليها تيار الوفاء الإسلامي حملت شعار “رجال النصر”، حيث خرج المواطنون في بلدة شهركان رافعين صور المحكومين بالإعدام الذين أُضيف إليهم أربعة مواطنين صدرت بحقهم أحكام إعدام جديدة في شهر مارس الماضي، فيما ظل مخاوف من تنفيذ أحكام إعدام جديدة بحق آخرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى