المنامة

تظاهرة في بلدة الدراز المحاصرة نصرة للشيخ عيسى قاسم وتنديدا باستضافة “الكيان الصهيوني”

C_nmwLOVwAAyaED

المنامة – البحرين اليوم

انطلقت تظاهرة حاشدة في بلدة الدراز اليوم الجمعة، ١٢ مايو، ورفع المتظاهرون شعارات تؤكد استمرار الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، في ظل الدعوات المتواصلة لإعلان الجهوزية لحراك ثوري وشعبي خلال الأسبوعين المقبلين رفضا لمحاكمة الشيخ قاسم التي تُعقد في ٢١ الجاري.

وقد منعت القوات الخليفية إقامة صلاة الجمعة في جامع البلدة وذلك للأسبوع الثلاث والأربعين وسط ما استهداف ممنهج يطال وجود السكان الأصليين وهويتهم الدينية والثقافية. وشوهدت الآليات والمدرعات وهي تشدد من حصارها الخانق على البلدة الذي بدأ منذ شهر يونيو من العام الماضي.

وقد ارتفعت في التظاهرة شعارات تدين استضافة النظام الخليفي لوفد إسرائيلي خلال اجتماعات كونغرس الفيفا التي عُقدت أمس الخميس. كما تنطلق في البلدة عصر اليوم تظاهرة تضامناً مع المختطف السيد علوي حسين مع مرور أكثر من ٢٠٠ يومين على إخفاء مصيره، فيما أعلنت العائلة في بيانات متكررة عن تعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي بغرض انتزاع اعترافات منه.

وفي بلدة نويدارت، اندلعت اشتباكات “شديدة” بين المتظاهرين والقوات الخليفية التي عمدت إلى قمع المتظاهرين الذين خروجوا ظهر اليوم رافعين شعارات تدعو إلى إسقاط النظام الخليفي وتقرير المصير، كما عبر المتظاهرون عن تضامنهم مع المعتقلين في السجون الخليفية، حيث تنطلق فعاليات في هذا السياق اليوم وغدا.

C_nsFK1XsAA3N_w

C_niWeGXkAAwrED

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى