المنامة

علماء البحرين والقوى الثورية يدعون للغضب الشامل ضد الإعدام.. وصيحات التكبير تعلو في سماء السنابس

المنامة – البحرين اليوم
أطلق علماء البحرين اليوم السبت، 14 يناير، نداءا لإعلان الغضب العام في جميع مناطق البحرين “إنقاذا لأرواح الشباب الأبرياء المحكومين بالإعدام في هذه المحاكمة الباطلة الجائرة”، حيث تتوارد الأنباء بشأن تنفيذ النظام الحكم اليوم بحق كل من عباس السميع، سامي مشيمع، وعلي السنكيس.

وقال البيان بأن الحضور الشعبي الشامل “للدفاع عن حرمة الدماء، هي الأمل، وهي التي تغيّر كل المعادلات، وهي الطريق لإنقاذ شبابنا الأبرياء”.

كما دعت القوى الثورية والنشطاء لإعلان النفير العام رفضا لجريمة الإعدام، وحذرت حركة الحريات والديمقراطية (حق) “من التمادي في إراقة الدماء” وقالت في بيان اليوم “إن تنفيذ أحكام الإعدام يعد فتح لحمامات الدم وبرسم الدكتاتور حمد وحلفائه وخصوصاً البريطانيين”، وشددت على “أن المزيد من القمع والجور والقتل والتعذيب لن يحقق للنظام أي استقرار ولن يوقف ثورة الشعب البحراني المظلوم” وستعمق “المفاصلة” بين الشعب وآل خليفة.

وبدوره قال تيار الوفاء الإسلامي بأن النظام “يلّوح بالإعدام على نفسه ورموزه وضباطه ومرتزقته”، وأكد بأن “يد الشعب قادرة على البطش بالمجرمين”، مذكرا  بصورة الشهيد عيسى قمبر الذي أعدمه الخليفيون في التسعينات من القرن الماضي وكيف أعطت “الشعور بالصلابة والفداء والعزة”.
وانطلقت تظاهرات في عدد من البلدات تنديدا بجريمة الإعدام، وهتف المتظاهرون بسقوط الحاكم الخليفي حمد عيسى، كما نفذت مجموعات ثورية عمليات ميدانية بقطع الشوارع بالإطارات المشتعلة، فيما رُفعت هتافات التكبير من أسطح المنازل في بلدة السنابس وجوارها، وسط استعدادات واسعة لإنطلاق سلسلة من الاحتجاجات الغاضبة على طول البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى