المنامة

تظاهرة في بلدة الدراز تنديدا بمحاكمة مختطفين في “القضاء العسكري” والقوات تواصل منع صلاة الجمعة

DNImeZ5UMAAwnhv

المنامة – البحرين اليوم

تظاهر المواطنون في بلدة الدراز المحاصرة اليوم الجمعة ٢٧ أكتوبر ٢٠١٧م تنديدا بإحالة عدد من أبناء البلدة المختطفين إلى المحاكمة العسكرية، وتضامنا مع آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي يخضع للإقامة الجبرية في منزله بالبلدة منذ شهر مايو الماضي.

وتحدى المواطنون الحصار العسكري المفروض على البلدة وخرجوا في تظاهرة بعد إقامة صلاة الظهرين، ورفعوا صور المختطفين والشيخ قاسم، كما رفعوا هتافات أكدت على استمرار الثورة والتمسك بأهدافها الرئيسة وعلى رأسها إسقاط النظام الخليفي.

وقد منعت القوات الخليفية إمام صلاة جمعة البلدة من دخول البلدة في إجراء متواصل منذ ٦٧ أسبوعا، وشوهدت الآليات والمدرعات العسكرية وهي تتمركز عند مداخل البلدة وتنتشر في أحيائها، وبينها الحي الذي يقع فيه منزل الشيخ قاسم.

ومنذ الاجتياح الدموي الذي نفذته القوات الخليفية على اعتصام البلدة في ٢٣ مايو الماضي، عمدت القوات إلى ملاحقة مظاهر الاحتجاح في البلدة، إلا أن الأهالي أصروا على تنظيم فعاليات مختلفة خلال الشهرين الماضيين، كما نفدت مجموعات شابية عمليات ميدانية لردع القوات التي تشارك في تعقب المتظاهرين وتنفيذ المداهمات ومحاصرة البلدة ومنزل الشيخ قاسم.

DNITpxeUMAAZK8_

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى