الخليج

حماس: تصريحات تركي الفيصل مسيئة للمقاومة وتحرض إسرائيل على العدوان

image

فلسطين المحتلة – البحرين اليوم

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات تركي الفيصل التي “تعرض فيه بالإساءة والاتهام لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية”، بحسب ما قالته الحركة في حسابها على موقع تويتر.

وخلال كلمة له في مؤتمر لمنظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية في فرنسا أمس السبت، شن الفيصل هجوما على حماس وفصائل المقاومة في فلسطين المحتلة، واتهم إيران بدعمها لإثارة الفوضى والإرهاب في المنطقة، بحسب زعمه.

وقالت حماس بأنها “حركة فلسطينية مقاومة للاحتلال الصهيوني داخل أرض فلسطين، وحرصت طوال مسيرتها على النأي بنفسها عن أي صراعات أو تجاذبات أو أجندات أخرى”. وأضافت بأنها “ذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم”.

واعتبرت حماس تصريحات الفيصل بأنها “تسيء إلى قضيتنا ومقاومتنا، ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني، وتوفر له الذرائع لمزيد من عدوانه على شعبنا ومقدساتنا”.

يُشار إلى الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، يتولى مهمة التقارب بين آل سعود وإسرائيل، وعقد لقاءات علنية مع مسؤولين إسرائيليين خلال الأشهر الماضية، كما نشر مقالات عديدة هاجم فيها المقاومة في فلسطين، وأكد على “السلام” مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى