العالم

رغم النفي الخليفي.. الإعلام المصري يؤكد زيارة حمد للمخلوع مبارك في منزله بمصر الجديدة

 

القاهرة – البحرين اليوم

في الوقت الذي نفى مصدر خليفي زيارةَ الحاكم الخليفي حمد عيسى للرئيس المصري المخلوع حسن مبارك، خلال زيارة حمد قبل أيام إلى القاهرة، إلا أن مصادر إعلامية مصرية أكدت بأن حمدا زار مبارك في منزله بمنطقة مصر الجديدة بعد إطلاق سراحه الأسبوع الماضي.

وذكر الإعلامي المصري أحمد موسى – المعروف بقربه من أجهزة المخابرات المصرية – بأن حمدا زار مبارك قبل أن يختم زيارته إلى مصر يوم الثلاثاء الماضي، ٢٨ مارس، وقبل أن يتوجه إلى الأردن للمشاركة في قمة جامعة الدول العربية. وأوضح موسى على صفحته في “فيس بوك” أن هناك علاقات شخصية تجمع بين حمد ومبارك.

ورغم النفي الخليفي الذي نشرته صحيفة (اليوم السابع) المصرية، إلا أن مصادر إعلامية مصرية أخرى، مثل صحيفة (صدى البلد) وقناة (الحياة)، أكدت حصول الزيارة، علما أن هذه الجهات الإعلامية لها علاقات مقرّبه من نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وغير خاف العلاقة الوثيقة التي تجمع حمدا بمبارك، وهي علاقة وطيدة استمرت بالظهور حتى قبيل اندلاع ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١م، حيث اتصل حمد بمبارك حينها، وعبر عن تضامنه معه على وقع الدعوات للتظاهر ذلك اليوم في ميدان التحرير. وبعد إسقاط حكم مبارك، وسجن الأخير، زاره حمد في مستشفى المعادي حيث يُسجن عدة مرات، وحين أصدرت محكمة مصرية في ٢٩ نوفمبر ٢٠١٤ حكماً ببراءة مبارك من بعض التهم؛ اتصل حمد به وكان أول حاكم عربي يقدّم التهنئة له بصدور “حكم البراءة من القضاء المصري”، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية (بنا) في حينه. وذكرت الوكالة بأن مبارك عبر “عن شكره وتقديره على هذه المشاعر الطيبة التي تعكس علاقات الاخوة و الصداقة التي تربطه” بحمد الخليفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى