سجن جوالمنامة

سلطات آل خليفة تعطّل قانون مكافحة الإرهاب عند محاكمة الإرهابيين

1429946596
من المنامة-البحرين اليوم:

أجّلت محكمة الاستئناف الخليفية العليا النظر في قضية الإرهابي عبدالله البنعلي المحكوم بالسجن 3 سنوات لمحاولته الهرب من البحرين بجواز سفر صديقه للانضمام إلى داعش، وحددت 11 أبريل المقبل موعدا للمرافعه.

وعبدالله البنعلي هو شقيق للضابط السابق في وزارة داخلية البحرين المدعو تركي البنعلي، الذي يعتبر اليوم الساعد الأيمن لزعيم تنظيم داعش أبي بكر البغدادي.

واعتبر مراقبون أن الحكم المخفّف بالسجن الصادر بحق عبدالله البنعلي، وتأجيل محاكمته اليوم “دليلا واضحا على عدم استهداف السلطات للإرهاب، وأنها تعطّل قانون مكافحة الإرهابيين عند محاكمة الإرهابيين الحقيقيين”.

وقال أحد المعارضين البحرانيين في تصريح أدلى به لوكالة أنباء (البحرين اليوم ) إن “السلطات تصدر أحكاما مشدّدة بالسجن بحق ناشطين على خلفية تعبيرهم عن آرائهم”، مشيرا إلى سجن الشيخ علي سلمان واعتقال نبيل رجب على خلفية تعبيرهم عن آرائهم.

يذكر أن سلطات البحرين تصدر أحكاما مطولة بالسجن مع سحب الجنسية من الناشطين بسبب مشاركتهم في الإحتجاجات المناهضة للحكومة، وتعاملهم معاملة الإرهابيين، لكنها تعطّل قوانين مكافحة الإرهاب عند محاكمتها للإرهابيين الحقيقيين، وفق نشطاء.

وهو الأمر الذي دفع بعض المحللين إلى اتهام سلطات آل خليفة باحتضان الجماعات الإرهابية، وبأنها تستعمل قانون مكافحة الإرهاب لاستهداف الناشطين والمعارضين السياسيين وليس لاستهداف الإرهابيين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى