الخليج

سلطات الإمارات تعذّب نجل مستشار الرئيس المصري السابق محمد مرسي

mosaab-270x200
من أبو ظبي-البحرين اليوم:

كشف مصعب عبدالعزيز نجل أحد المستشارين السابقين للرئيس المصري الإخواني السابق، محمد مرسي، عن قيام سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة بتعذيبه من أجل انتزاع اعترافات منه بالإنضمام إلى جماعة الأخوان المسلمين.

جاء ذلك في رسالة صوتية بعث بها مؤخرا إلى عائلته، وبعد مرور أكثر من عام على اعتقاله، ودون السماح له بلقاء محاميه.

ووفقا لمنظمة هيومن رايتس ووتش التي استمعت إلى الرسالة المسجلة التي بعثها عبدالعزيز؛ فإنه تعرض إلى تعذيب شديد، وهو يعاني من ضرر دائم في أذنيه.

وأشارت المنظمة إلى أنه قال في رسالته الصوتية “إذا طلب مني الإعتراف بالقدوم من المريخ لتدمير الأرض، فسأعترف من أجل التخلص من التعذيب”.

يذكر أن عبدالعزيز عمل في شركة لتطبيقات الهواتف النقالة في دولة الإمارات، وليس له أي نشاط سياسي، ويُعتقد أن اعتقاله له علاقة بعمل والده كمستشار للرئيس السابق مرسي، الذي سقط بتحرك عسكري قاده عبد الفتاح السيسي في يونيو 2014 بدعم من السعودية والإمارات.

ويعتبر عبدالعزيز واحدا من العديد من الرعايا الأجانب الذي جرى اعتقالهم وتعذيبهم مؤخرا في دولة الإمارات، ومنهم الليبي محمد دارة.

ومن جانبه قال متحدّث باسم منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن المعتقلين اتهموا “مرارا وتكرارا” جهاز أمن الدولة في الإمارات باستخدام التعذيب لانتزاع الاعترافات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى