سجن جوالمنامة

شكاوى من “مناوبة للمرتزقة” في سجن جو تسببت في ضرب السجناء ونقل أكثر من ٣٠ معتقلا للحبس الإنفرادي

 

المنامة – البحرين اليوم

شكى عدد من نزلاء سجن جو المركزي في البحرين من استمرار الإساءة الجسدية داخل السجن، ووجهوا الاتهام على وجه الخصوص إلى مناوبة مجموعة من المرتزقة عُرفت باستهداف السجناء السياسيين والتعرض لهم والتسبب في نقلهم إلى العزل الإنفرادي.

وأوضحت مصادر السجناء إلى أن مناوبة كلٍّ من الشرطي أول سيف الدين، والشرطي أول صلاح (من أصول يمنيّة)، كانوا سبباً في نقل أكثر من ٣ معتقلاً إلى الحبس الإنفرادي، وأشارت المصادر إلى أنهما معروفان بسوء معاملة السجناء والتعدي عليهم بالضرب والتربص لهم.

وأحصت المصادر أسماء ٣٤ معتقلاً نُقلوا إلى الحبس الإنفرادي وتعرضوا للضرب بسبب هذين الشرطيين، وخاصة منذ الأول من يناير ٢٠١٧م، أي بعد تنفيذ ١٠ سجناء عملية الهروب الجماعي من السجن، وبينهم الشهيد رضا الغسرة.

وذكرت المصادر بأن هؤلاء المعتقلين المتضررين قدموا عددا من الشكاوى إلى الجهات الرسمية، بما في ذلك ما تُعرف بوحدة التظلمات، إلا أن تغييرا لم يطرأ، بل إن بعض المعتقلين تمت معاقبتهم بتهمة “الإدعاء الكاذب”.

والمعتقلون المتضررون هم: حسين يعقوب، حسن فيصل، محمد حسين عيد، علي حسن فريخ، علي عبد الحسين، أحمد عبد علي، محمد عبدالنبي، حبيب علاوي، فاضل بداو، ناصر عبد الجليل، محمد علي حماد، حسن علي منصور، سيد شبر، حسن محمود، رضا علي حسن الجنبي، علي محمد المنامي، فيصل إبراهيم علي، حامد جعفر المحفوظ، ناصر سعيد السباع، حسن نادر أكبر، سلمان إسماعيل سلمان، ياسر ناصر، هشام الصباغ، علي الوزير، علي عبد الهادي، يوسف علي رضا، سيد حسن رضا حميدان، علي جعفر المخوضر.

إضافة إلى ناجي فتيل والحاج عبد علي السنكيس.

وقد تعرض السنكيس للتفتيش في عزله الإنفرادي بعد الشكوى الأخيرة التي نقلها إلى خارج السجن، وأفادت المصادر إلى أن السلطات أعادته إلى مبنى السجناء أمس الثلاثاء، وكذلك بقية المعتقلين في الحبس الإنفرادي.

وفي موضوع آخر، زادت شكاوى السجناء في سجن جو مما وصفوه بحالة “التقشف” في الوجبات الغذائية التي تُقدَّم إلى السجناء بعد تغيير الشركة المعنية بتوفير طعام السجناء.

وقال السجناء بأن الوجبات تم تقليلها إلى حد أنها لا تكفي أعداد السجناء، كما شكوا من عدم توفير الحليب، سواء للمرضى أو لبقية السجناء، كما تم تقليص كمية شراب العصير الذي يُقدَّم للسجناء حيث تم الاقتصار على توفير علبة عصير للوجبة الواحدة فقط وليس في كلّ وجبة، كما كان الحال سابقاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى