المنامة

عائلة المختطف السيدعلوي حسين تجدد قلقها على صحته: يتعرض لتعذيب وحشي

 

المنامة – البحرين اليوم

قالت عائلة المختطف السيد علوي حسين العلوي بأنها لم تتمكن من زيارته أو معرفة مكان اعتقاله أو سبب توقيفه منذ اعتقاله في ٢٤ أكتوبر من العام الماضي.

وفي بيان أصدرته العائلة اليوم الأربعاء، ٢٩ مارس، أوضحت بأن السلطات الخليفية، ومنذ أكثر من ٥ أشهر، لا تزال تمتنع عن “تقديم معلومة واحدة عن سبب عزل السيد علوي عن العالم”، وأن الرد الوحيد الذي استلمته العائلة هو “أن السيد علوي مازال قيد التحقيق وقضيته سريّة”.

وقال البيان “حسب علم الشعب البحراني أنه لأول مرة في تاريخ البحرين الحديث تقوم السلطات الأمنية الرسمية بإخفاء مواطن بحراني أصيل وهو السيد علوي حسين لأكثر من خمسة شهور متتالية بحجة أن قضيته سرية، وأي قضية هذه التي تستدعي تغييبه عن العالم لأكثر من خمسة شهور؟”.

وأضاف “إن ما يجري للسيدعلوي هو تجاوز واضح للقوانين المحلية لحقوق الإنسان وحقوق المعتقلين وتجاوز لحقوق ذويه، وذلك أيضا يهدم القيم الراسخة في أي مجتمع يلتزم باحترام مبدأ سيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات الأساسية، كما أنه يخالف الإعلان العالمي لحقوق الانسان والمواثيق الدولية الرئيسية لحقوق الإنسان”.

وقالت العائلة بأن آخر اتصال لها مع السيد علوي كان في ٢٨ فبراير الماضي، “حيث تحول ذلك الصوت العذب إلى صوت مُنهَك من شدة ما آلمه من جرعات التعذيب المتواصلة”. ودعت العائلة “المؤسسات والمنظمات الحقوقية” لممارسة دورها “بالضغط على حكومة البحرين في اتجاه الإفراج الفوري عن السيدعلوي حسين العلوي”.

وجدّدت العائلة قلقها على صحته “بسبب طول مدة الإخفاء”، ورجّحت أنه “يتعرض لتعذيب وحشي مما يؤثّر على صحته”، وحمّلت وزارة الداخلية الخليفية سلامته النفسية والبدنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى