سجن جوالمنامة

عبدالله العجوز.. سابع مقاوم يلتحق بقافلة شهداء البحرين للعام 2017

من المنامة-البحرين اليوم

زفّت البحرين سابع مقاوم التحق بقافلة شهدائها للعام الحالي 2017.. إنه الشاب عبدالله العجوز (21 عاما) من بلدة النويدرات الذي أردته قوات المرتزقة الخليفية صريعا الإثنين (20 فبراير 2017) اليوم برصاصات حقدها الأسود على شهداء البحرين.

وبذلك يرتفع عدد شهداء البحرين منذ بدء هذا العام إلى 7 شهداء، بعد أن أقدم النظام على إعدام كلٍّ من سامي مشيمع وعباس السميع وعلي السنكيس في 15 يناير الماضي، فيما أقدم قبل عدة أيام على تصفية ثلاثة ناشطين هم كلٌّ من رضا الغسره ومحمود يحيى ومصطفى يوسف.

يذكر أن الشهيد العجوز اعتقلته السلطات في أبريل من العام 2013، و أصدرت عليه محاكم آل خليفة أحكاما بالسجن لمدة 32 عاما على خلفية مشاركته في الإحتجاجات الجماهيرية المتواصلة في البلاد.

وتمكن العجوز بمعية 16 معتقلا آخر من الهروب من سجن الحوض الجاف في شهر يونيو من العام الماضي، ومن بينهم سيد علوي طالب الذي تمكّن من الخروج من البحرين، ووصف سيد علوي في تصريح خص به وكالة انباء “البحرين اليوم” الشهيد العجوز بـ”المقاوم الشجاع”.

وقد استدعت السلطات الخليفية والد الشهيد إلى مركز الحورة اليوم قبل شيوع نبأ استشهاده، حيث داهمت القوات الخليفية في وقت سابق من صباح اليوم بلدة نويدرات واقتحمت بعض منازل أهاليها، وشوهدت بقعة من الدماء بعد أنباءٍ عن اختطاف عدد من الشبان بصحبة سيارة إسعاف.

وأعلنت مآذن المساجد في بلدة النويدرات نبأ استشهاد الشاب العجوز، كما نعاه الحراك الثوري في البلدة، وزفّ في بيان اليوم خبر استشهاده “بكل فخر واعتزاز”، بحسب تعبير البيان الذي دعا المواطنين إلى “المشاركة الواسعة في مراسم زفافه فورَ الإعلان عن الموعد”، كما أشار إلى نشر تفاصيل استشهاده لاحقا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى