المنامة

علماء البحرين يدعون للمشاركة في تظاهرات الوفاء للشهداء الفدائيين ودعم حق الأهالي في استلام الجثامين

 

المنامة – البحرين اليوم

دعا علماء البحرين إلى المشاركة في التظاهرات التي تعم البلاد مساء اليوم السبت، ٢٧ مايو، وفاءا للشهداء الفدائيين الذين قتلتهم القوات الخليفية أثناء الاجتياح الدموي لبلدة الدراز ومنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم الثلاثاء الماضي.

وأكد العلماء في بيان اليوم السبت دعمَ حق عوائل الشهداء في استلام جثامين الشهداء، بعد أن رفضت السلطات تسليمها وأصرت على دفنها في مقبرتي المحرق والماحوز بحسب المعلومات الأخيرة.

وبارك البيان لشعب البحرين حلول شهر رمضان المبارك، في ظل مرور عام على “المرابطة ولافداء والصبر والمقاومة” دفاعا عن الشيخ قاسم، وذلك منذ يونيو من العام الماضي عندما أعلنت السلطات الخليفية إسقاط الجنسية عن الشيخ وإحالته للمحاكمة بتهمة أداء فريضة الخمس، والتي صدر فيها حكم في وقت سابق من الشهر الجاري بالسجن سنة مع وقف التنفيد ٣ سنوات إضافة إلى مصادرة أموال الخمس وغرامة مالية.

وأضاف البيان “عام قرر شهداء الدين والعقيدة أن يختموه بالدم كشاهد صدقٍ على أن الدفاع حتى الموت هو الخيار والرد والحق الثابت لهذا العام والعام القادم وكل عام، حتى يُدفع زو يندفع العدوان”.

وقد تجددت التظاهرات اليوم في البحرين وفاءا للشهداء، كما اندلعت احتجاجات غاضبة في عدد المحاور والشوارع التي أُغلقت بالإطارات المشتعلة، فيما عمدت القوات إلى قمع عدد من التظاهرات بالغازات السامة وسلاح الشوزن.

وأشارت أنباء متداولة إلى سماع دوّي انفجار في بلدة سار بعد عصر اليوم بالقرب من تجمع بالمرتزقة عند مدخل البلدة، وتحدثت الأنباء عن وقوع إصابات بين المرتزقة، حيث شوهدت سيارة إسعاف وأغلقت القوات الطريق ومنعت المرور عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى