المنامة

في الذكرى الثالثة لاعتقاله: تدشين كتاب التغيير في سبيل الله للشيخ زهير عاشور

1

المنامة-البحرين اليوم

تستعد بلدة كرزكان لتدشين كتاب (التغيير في سبيل الله) للشيخ المعتقل زهير عاشور. ويدشن هذا الكتاب الأول في الذكرى الثالثة لاعتقال الشيخ عاشور، وهو عبارة عن سلسلة من المحاضرات التي ألقاها في السجن في موسم عاشوراء العام 1436 هـ.

وحصلت (البحرين اليوم) على نسخة من الكتاب الذي ركز على محاضرات ألقيت في شهر محرم قبل عامين، وتناول فيها الشيخ زهير عاشور مفاهيم حول الجهاد، ومقارعة الظلم والفساد. ويعرج الكتاب كذلك على بعض النفحات العرفانية التي يتميز بها المجاهدون السائرون على خط الإمام الحسين (ع).

وكان الأمين العام للمجمع التقريب بين المذاهب، وعضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله الشيخ محسن الأراكي قد أبدى إعجابه بفكر الشيخ عاشور ونشاطه من داخل السجن بعد أن اطلع على محتوى الكتاب. وكتب آية الله الآراكي في مقدمة الكتاب تعليقا يشيد فيه بدور الشيخ وثورة البحرين، وقياداتها العلمائية والسياسية. مبينا ” إنه لمن الجدير بالإعجاب والتقدير، أن نجد بطلاً من أبطال الثورة التغييرية في البحرين، يواصل جهاده التغييري من داخل السجن بالكلمة والفكرة بعد أن قيدته أغلال الطاغوت، ومنعت يده الضاربة أن أن تنطلق، وصوته الهادر أن يُسمع في الهواء الطلق”.

وكتب الشيخ زهير عاشور من داخل سجنه أنه يهدي هذا العمل إلى أرواح الشهداء، وشباب المقاومة، وإلى “الشعب العزيز الصابر”.

يواجه الشيخ زهير عاشور حكمين بالسجن المؤبد على خلفية اتهامه بالضلوع في ما عرف بحادثة “تفجير الرفاع”، واتهامه بالتخابر. كما ينتظر حكماً ثلاثاً في قضية ما بات يعرف بقروب “البسطة”. وكان الشيخ عاشور قد تعرض لشتى أنواع التعذيب الوحشي أثناء اعتقاله في النصف من شهر رمضان قبل ثلاثة أعوام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى