اوروبا

قلق يساور عوائل ثلاثة شبان معتقلين في السعودية مخافة إعدامهم

مimages-1ن لندن-البحرين اليوم:

أعربت عوائل ثلاثة شبان معتقلين في السعودية, عن قلقها من إقدام السلطات على إعدام أبنائها. واخبرت تلك العوائل مراسل صحيفة الأندبندنت البريطانية “آدم وثنال” أنه ” وعلى الرغم من إدعاء وزير الخارجية البريطانية فيليب هاموند بان السعودية لن تعدم الفتى علي النمر, بعد تدخل بريطانيا في قضيته , إلا ان أوضاعهم لم تتغير في المعتقل”.

وكانت المحاكم السعودية أيّدت في شهري سبتمبر واكتوبر الماضيين أحكام الإعدام الصادرة بحق كل من علي النمر, داود المرهون, وعبدالله الزاهر, بالرغم من ان اعمارهم كانت 17,17 و 15 سنة على التوالي وقت إعتقالهم.

وقالت صحيفة الإندبندنت إن المتهمين “ممنوعون من الحصول على محامين ومن الممكن ان تنفذ بهم السلطات أحكام الإعدام في أي لحظة ودون إخطار”.

وأضافت الصحيفة ” مع عدم حصول المتهمين على محام وخضوعهم للتعذيب كما تدعي عوائلهم, فإن المملكة العربية السعودية تنتهك القانون الدولي عبر مصادرة حق الفرد في الحصول على محاكمة عادلة واستخدام العقوبة القاسية وغير العادية”.

يذكر ان السلطات اعتقلت الشبان الثلاثة خلال مشاركتهم في الإحتجاجات التي اندلعت في القطيف عام 2012, وتتزايد المخاوف بشأن اقدام السعودية على إعدامهم, وذلك بعد إعدامها لآية الله الشيخ نمر النمر وثلاثة ناشطين آخرين مطلع هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى