المنامة

مركز البحرين: 31 حالة اعتقال تعسفي بين 15-21 فبراير شملت 6 حالات لأطفال

Cb0SLaSW0AAO4qW

 

المنامة – البحرين اليوم

 

رصد مركز البحرين لحقوق الإنسان خلال الفترة بين 15-21 فبراير الجاري، 31 حالة اعتقال تعسفي قامت بها القوات الخليفية في البلاد، شملت 6 حالات لأطفال.

وأوضح المركز في رصده للفترة المذكورة، بأنّ 42% من الاعتقالات جرت عبر مداهمات “غير قانونية” لمنازل المواطنين في مختلف مناطق البلاد.

وأبرز الاعتقالات جرت قبل يومين، واستهدفت 15 شاباً من بلدة بني جمرة، وعُرف منهم: نادر عبد الكريم فتيل، أحمد عبدالكريم فتيل، حسين حمزة حسين، حسين فيصل حسين، مرتضى محمد عبد النبي، حسين كاظم عبد الرضا، قاسم عبد الحسن فتيل، محمود عبد الحسن فتيل، علي حسن علي حبيب، علي عبد الهادي العرب، فاضل عباس كايد.

Capture
المغرد المعتقل يوسف العم، المواطنة المعتقلة ليلى القصير/ البحرين

كما أشار الرصد إلى استمرار التظاهرات الشعبيّة في البلاد، وذكر بأن 22 تظاهرة سلمية شهدتها 19 منطقة في البحرين، ورُصد قمع 3 من التظاهرات.

وعلى صعيد المحاكمات، قال المركز بأنّه خلال الأسبوع المُشار إليه، أصدرت المحاكم الخليفية حكماً على 53 مواطناً بالسجن وبأحكام وصل مجموعها 170 سنة، وبينهم المغرد يوسف العم الذي حُكم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة التغريد على موقع تويتر، والمواطنة البحرانية ليلى القصير التي حُكمت سنة واحدة بتهمة إيواء مطلوبين سياسيين في منزلها.

واستنكر المركز الإجراءات التي تتبعها السلطات بحقّ السجناء الذين أعلنوا الإضراب عن الطعام احتجاجاً على التضييق عليهم، وخاصة في زيارة الأهالي.

وقال المركز بأنه من حقّ السجين أن “يُصافح عائلته وذويه”، رافضاً الإجراء القاضي بوضع حاجز زجاجي أثناء الزيارة، يكون فاصلا بين السجن وأهله.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى