الخليج

مقتدى الصدر يدعو لتظاهرة “مليونية مرعبة” الإثنين المقبل للضغط من أجل التصويت على وزراء جدد

2016-Apr-23-571b74c4bbfe2
من بغداد-البحرين اليوم

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر إلى تظاهرة وصفها بـ “المليونية المرعبة” الاثنين المقبل للضغط على البرلمان للتصويت على كابينة وزارية جديدة.

وقال الصدر في بيان “ان هذه التظاهرة ستجعلهم مضطرين لعقد جلسة البرلمان والتصويت بكامل الشفافية والحرية ليعلم الشعب من يصوت ومن يحجم من خلال الجلسة العلنية”.

ودعا الصدر أتباعه إلى التظاهر وعدم التواني في التظاهر، وقال “لا يحول بينكم وبين التظاهر عمل أو عذر”، بحسب تعبيره.

وأضاف “ارجعوا إلى تظاهراتكم السلمية، إلى اللجان الخاصة سواء في التيارات الاسلامية أو المدنية أو كافة أطياف الشعب، فهبوا هبة شعب واحد رجالا ونساء شيبا وشبابا، ولا يبقى لهم عذر، ومن ثم يغير الله ما بقوم لأنهم أرداو التغيير والإصلاح”، بحسب البيان.

img571b6ed69bf13

وأردف “إن هبّتكم وتظاهركم يوم الإثنين بظاهرة مليونية سترعبهم؛ وستجعل منهم مضطرين لعقد البرلمان والتصويت بكامل الشفافية والحرية”.

ولم يحدد الصدر مكان التظاهر، لكن الحكومة كانت قد قررت الأسبوع الماضي بحصر التظاهرات الشعبية في ساحة التحرير ببغداد بعد تنفيذ اعتصامات واحتجاجات قرب وزارات ومؤسسات حكومية.

يذكر  أن العراق يمر بأزمة سياسية إثر إعتصام عدد من النواب في مبنى البرلمان وتصويتهم على إقالة هيئة رئاسة البرلمان، إلا أن نواب التيار الصدري انسحبوا من الإعتصام بناءاً على أوامر من السيد مقتدى، و”قضت على آمال المعتصمين في تمرير أجندتهم”، بحسب مراقبين.

ومن المتوقع أن يعقد البرلمان العراقي جلسة خلال هذا الأسبوع برئاسة رئيسه (المقال) سليم الجبوري، فيما يُنتظر أن يصوّت خلالها البرلمان على الكابينة الحكومية الجديدة التي يشترط التيار الصدري أن تضم وزراء تكنوقراط، وبعيدا عن المحاصصة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى