جنيف

منظمة “أمريكيون ADHRB” تسلط الضوء على انتهاكات جهاز الأمن الوطني في البحرين وتدعو المجتمع الدولي لمساءلة النظام

السعودية امريكيون

جنيف – البحرين اليوم

استأنف مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧م أعمال دورته السادسة والثلاثين في جنيف، وشاركت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان ADHRB بعدة مداخلات اليوم خلال الحوار التفاعلي في المجلس، وتطرقت فيها إلى مجموعة من الملفات الحقوقية في البحرين والسعودية واليمن.

الناشط مايكل باين، تطرق إلى استهداف السلطات في البحرين لعوائل المدافعين عن حقوق الإنسان، ومنهم الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي، وابتدأ كلمته بتوجيه الشكر على تقارير الإجراءات الخاصة حول حالات الاعتقال التعسفي، والإساءة للدافعين عن حقوق الإنسان، وإغلاق مساحة العمل أمام هيئات المجتمع المدني.

وقال بأن جهاز الأمن الوطني في البحرين يقود حملات المداهمة على المنازل وقمع الاحتجاجات، وأوضح بأنه الجهاز المسؤول عن حالات الاختفاء القسري والتعذيب والإفلات من العقاب الجارية في البلاد. وأشار إلى تعرُّض أفراد من عائلة السيد الوداعي للتعذيب وإجبارهم على التوقيع على اعترافات كاذبة، واتهامهم بالإرهاب.

وأضاف بأنه على الرغم من الشكاوى المرفوعة، إلا أن النظام في البحرين فشل في العمل مع إجراءات مجلس حقوق الإنسان، مستشهدا بتحذير المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد بشأن الإدعاءات الكاذبة حول الإصلاحات في البحرين.

ودعت المداخلة المجتمع الدولي إلى مساءلة النظام في البحرين عن انتهاكاته لحقوق الإنسان وعصيانه للمجلس. (شاهد الفيديو: هنا)

وفي مداخلة أخرى، استرعت منظمة “أمريكيون” الانتباه إلى حالات الإعدام في السعودية والتي لاتزال جارية في البلاد، وخاصة بالنسبة لحالات القاصرين. وأعربت المداخلة عن “القلق” بشكل خاص حيال ٧ حالات لقاصرين معرضين لخطر تنفيذ حكم الإعدام الوشيك في السعودية.

وأشارت إلى أحكام الإعدام الصادرة بحق كل من علي النمر، داوود المرهون، عبدالله الزاهر، وذلك بتهم مزعومة نُسبت إليهم وهو قاصرون. كما تطرقت إلى أحكام الإعدام الصاردة بحق مجتبى السويكت، عبدالكريم الحواج، سلمان القريش، وعبدالله الصريح، وهم أيضا صدرت بحقهم أحكام الإعدام وهم أحداث. وأكدت المداخلة على أن النظام في السعودية يعتقل المعارضين السلميين باتهامات تتعلق بحرية التجمع ويتعرضون للتعذيب وتصدر بحقهم أحكام قاسية وبينها الإعدام. (شاهد الفيديو: هنا)

كما قدمت “أمريكيون” مع منظمات أخرى مداخلة حول الوضع اليمني، وجددت تحذيرها من الإجراءات التي يقوم بها التحالف السعودي والتي تهدد باستمرار أكبر كارثة إنسانية في العالم اليوم. (شاهد الفيديو: هنا)

اليمن امريكيون

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى