جنيف

منظمة “أمريكيون ADHRB” تقدم مداخلتين في مجلس حقوق الإنسان حول الاعتقالات في البحرين واستعمال الإمارات للمرتزقة في اليمن

 

جنيف – البحرين اليوم

قدمت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرينADHRB مداخلتين اليوم الثلاثاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧م ضمن جلسات الحوار التفاعلي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وتطرقت في الأولى إلى الوضع الحقوقي في البحرين، وفي الأخرى إلى استعمال دولة الإمارات للمرتزقة ضمن مشاركتها في الحرب على اليمن.

وقدمت الناشطة البحرانية أسماء درويش المداخلة الأولى باسم المنظمة ومؤسسة السلام التي تناولت فيها حملة الاعتقالات التعسفية التي يقوم بها النظام في البحرين، ولاسيما التي تستهدف النشطاء المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان، ومنهم النشطاء نبيل رجب وعبدالهادي الخواجة والشيخ علي سلمان وفاضل عباس، كما أشارت إلى الاستهداف الطائفي الذي يواجهه المواطنون، وخاصة من خلال الإقامة الجبرية على الشيخ عيسى قاسم وسحب الجنسية منه. (شاهد الفيديو: هنا)

ومن جانبه، قدّم عضو منظمة “أمريكيون” مايكل باين المداخلة الثانية هذا اليوم وتناول فيها استعمال دولة الإمارات للمرتزقة على نطاق واسع في حربها على اليمن، والتي تُتنهك فيها حقوق الإنسان الأساسية. (شاهد الفيديو: هنا)

وتطرق في المداخلة إلى استعمال الإمارات لشركة بلاك ووتر في عملياتها الحربية في اليمن، وأوضح بأن ذلك جاء بسبب أن المواطنين المسلمين المحليين “لا يمكن الاعتماد عليهم لقتل أخوتهم المسلمين”. وأوضحت المداخلة بأن هذا الأمر يمثل “مصدر قلق كبير” في شأن الوضع داخل اليمن.

وأكد مايكل انتهاك التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن – وبشكل منتظم – للقانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى تقارير الأمم المتحدة في هذا الخصوص.

وخلال اليوم الثالث من فعاليات مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ٣٦، نظمت منظمة “أمريكيون” ندوة جانبية تحدث فيها نشطاء دوليون، وتناولت ملف الانتهاكات التي يقوم بها النظام في البحرين واستهدافه للنشطاء تحت ذريعة “الإرهاب”. (اقرأ: هنا)

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى