جنيف

منظمة (CIVICUS) تثير في مجلس حقوق الإنسان قضية استهداف عائلة الناشط سيد احمد الوداعي

من جنيف-البحرين اليوم

أثارت منظمة (CIVICUS) الحقوقية الدولية قضية استهداف السلطات الحاكمة في البحرين لعائلة الناشط الحقوقي البحراني سيد احمد الوداعي.

جاء ذلك عبر الكلمة التي ألقتها ممثلة المنظمة خلال الحوار الجاري التفاعلي الجاري في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة بدورته الرابعة والثلاثين المنعقدة حاليا في مدينة جنيف السويسرية.

وأعربت المنظمة عن قلقها من استهداف عوائل المدافعين عن حقوق الإنسان, وأشارت بشكل خاص الى إستهداف سلطات البحرين لعائلة الناشط الحقوقي البحراني سيد احمد الوداعي , المدير في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) وهي منظمة حقوقية تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرّا لها.

يذكر ان السلطات الحاكمة في البحرين أقدمت الأسبوع الماضي على احتجاز والدة زوجة الوداعي مع ابنها , إضافة الى استدعاء شقيقة الوداعي للتحقيق.

وتعتقد العديد من المنظمات الحقوقية ان السلطات الحاكمة في البحرين استهدفت عائلة الناشط الوداعي على خلفية عمله الحقوقي.

وكانت السلطات منعت في وقت سابق من العام الماضي, زوجة الناشط الوداعي ورضيعها من مغادرة البحرين وعرضتها للتحقيق والمعاملة السيئة قبل ان تسمح لها بالسفر مجدّدا.

يذكر ان اعمال الدورة ال 34 لمجلس حقوق الإنسان تتواصل في مدينة جنيف وحتى ال 25 من شهر مارس الجاري, ويشارك في اعمالها وفد حقوقي بحراني بقيادة منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى