آية الله النمرالشيخ نمر النمرالمنامة

مواجهات بين المتظاهرين والشرطة.. والداخلية تعلن اعتقال متظاهرين ومدونين استنكروا إعدام الشيخ النمر

CXzJ6EIUQAABiqs

البحرين اليوم – (خاص)

 

اندلعت مواجهات اليوم الأحد، 3 يناير، بين الشرطة الخليفية في البحرين ومتظاهرين خرجوا احتجاجاً على إعدام الشيخ نمر النمر، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) نقلاً عن شهود عيان.

وذكرت الوكالة بأنّ المواجهات أدت إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المتظاهرين.

وأوضح الشهود أن مواجهات “عنيفة” تدور في بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية في المنامة، وأن الشرطة (الخليفية) تستخدم الغاز المسيل للدموع والرصاص في مواجهة المحتجين الذين يرشقون رجال الأمن بزجاجات حارقة، بحسب ما قالت الوكالة.

وأفاد الشهود للوكالة أن مئات المحتجين تظاهروا في مناطق عدة أبرزها جدحفص وسترة وبلاد القديم والدراز، حاملين صورا للشيخ النمر.

وتركزت المواجهات الأكثر حدة في سترة بغرب المنامة، حيث نزل نحو 400 شخص إلى الشارع. أما في الدراز، فاستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين الذين قاموا بقطع أحد الشوارع، ورمي الحجارة على (الشرطة الخليفية).

وكانت مجموعات من المحتجين نزلت إلى الشوارع أمس السبت وخصوصا في جدحفص والمالكية، مرددين “الموت لآل سعود”، بعد ساعات من إعلان الرياض إعدام الشيخ النمر.

واستخدمت الشرطة أيضا الغاز المسيل للدموع لتفريق الجموع.

CXzNVYMWsAASrQ0

وشهدت البحرين اليوم حدادا عاماً على إعدام الشيخ النمر، وانطلقت تظاهرات واسعة في مختلف البلدات، فيما نُفذت العديد من العلميات الميدانية وقُطعت الشوارع الرئيسية.

إلى ذلك، قالت وزارة الداخلية الخليفية اليوم بأن قواتها اعتقلت عددا من المواطنين الذين تظاهروا منذ الأمس استنكاراً لإعدام الشيخ النمر، إضافة إلى مواطنين عبروا عن استنكارهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبينها صغار السّن.

وصرح الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية “ضبط عدد ممن شاركوا في أعمال شغب وتخريب أدت إلى تعطيل مصالح الناس وكذلك الذين أساءوا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيالهم و استدعاء أولياء أمور الأحداث منهم”.

وكانت الوزارة أصدرت بياناً أمس هدّدت فيه من إعلان “الانتقاد” للقضاء السعودي بعد تنفيذ حكم إعدام الشيخ النمر، فيما يُشبه التهديد الذي أعلنته بعد شنّ العدوان السعودي على اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى