جنيف

وزيرة خارجية فنزويلا تشنّ هجوما لاذعاً على “إسرائيل” في مجلس حقوق الإنسان بجنيف

e389eb9bbb21358688ca73c1d7691800
من جنيف-البحرين اليوم:

ألقت وزيرة خارجية فنزويلا “دلسي رودريغرز غوميز” كلمة حماسية اليوم (2 مارس 2016) في مجلس حقوق الإنسان في جنيف، وانتقدت فيها محاصرة بلادها سياسيا فيما وجّهت انتقادات لاذعة لدولة ” إسرائيل” .

ووصفت غوميز في كلمتها “إسرائيل” بالدولة الإرهابية، قائلة “إنها تعتقل حتى الأطفال من الفلسطينيين وتصدر أحكاما بالسجن بحق أطفال لا تتجاوز أعمارهم الثلاث سنوات”.

وانتقدت غوميز سوء توزيع الثروات في العالم، وقالت بهذا الشأن “إن 1% من سكان الأرض يهيمنون على 40% من خيراتها”.

وأشارت غوميز في كلمتها التي لاقت استحسانا من الحضور؛ إلى محنة اللاجئين الذين يحاولون عبور البحر البيض المتوسط متطلعين نحو الأمن والسلام، وقالت “إن مبادئ إعلان فيينا تؤكد على الترابط بين مبادئ حقوق الإنسان، وهناك حقوق أساسية وفي طليعتها الحق في الأرض والحق في الحياة”.

ودعت غوميز في ختام كلمتها إلى “تنشيط عمل المجلس”، وإلى إتباع نهج “عدم الإنتقائية” في التعامل مع انتهاكات الدول لحقوق الإنسان، وأضافت “نحن بحاجة إلى النظر في الوسائل والأساليب المتبعة لتعزيز أوضاع حقوق الإنسان في العالم”.

يذكر أن أعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة تتواصل حتى 24 مارس المقبل، ويتم التطرق خلالها إلى أوضاع حقوق الإنسان في مختلف دول العالم وبضمنها البحرين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى