المنامة

وعادت حليمة إلى عادتها القديمة: الدوسري يهاجم المفوض السامي لحقوق الإنسان بسبب انتقاده لنظام البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

هاجم رئيس وفد النظام الخليفي في جنيف، عبدالله الدوسري، المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد على خلفية الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الأخير في افتتاح الدورة الـ٣٦ لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الاثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧م والتي أكد فيها بن رعد استهداف النظام للناشطين والانتقام منهم. (اقرأ كلمة المفوض السامي: هنا)

ونقلت صحيفة أخبار الخليج الرسمية عن الدوسري قوله في حسابه على موقع تويتر: “اتهامات ومزاعم المفوض السامي لحقوق الانسان عن البحرين مكررة ولا تستند الى أي أساس وتفتقد للمصداقية”.

ومن اللافت أن الدوسري – الذي يعمل أيضا مساعدا لوزير الخارجية الخليفي – التقي بزيد بن رعد في يونيو الماضي في مقر الأمم المتحدة بجنيف، وأعلن الدوسري في حينه استعداده للتعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، كما عبر الدوسري – بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية (اقرأ: هنا) عن “الاهتمام والتقدير للدور الكبير الذي يقوم به المفوض السامي في سبيل تعزيز وحماية حقوق الانسان”، وخلال الاجتماع قدّم الدوسري “دعوة رسمية” للمفوضية السامية لحقوق الإنسان لزيارة البحرين، وهي الزيارة التي سرعان ما جرى الالتفاف عليها حتى تم إلغاؤها.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها الدوسري المفوض السامي، ففي مارس الماضي وتعليقا على بيان للمفوض السامي في الدورة رقم٣٤ لمجلس حقوق الإنسان، والتي تطرق فيها أيضا للانتهاكات في البحرين، وصف الدوسري كلام المفوض بأنها “ادعاءات ومزاعم لا أساس لها من الصحة”.

وفي العام الماضي، هاجم وزير الخارجية الخليفي خالد أحمد المفوض السامي زيد بن رعد على خلفية تصريحات الأخير عن البحرين في افتتاح الدورة رقم ٣٢ لمجلس حقوق الإنسان في يونيو ٢٠١٦م.

وقال الوزير في تغريدة على حسابه في تويتر: “لن نعطل مسيرتنا ونهج مليكنا الإصلاحي، ولن نسمح بتقويض أمننا واستقرارنا ولن نضيع وقتنا بالاستماع لكلمات مفوض سامٍ لا حول له و لا قوة”، بحسب تعبيره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى